5 نوفمبر، 2023 6:10 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
أشياء تسبب المشاكل مع حماتك.. تجنبيها
أشياء تسبب المشاكل مع حماتك.. تجنبيها
أشياء تسبب المشاكل مع حماتك.. تجنبيها

بعض الزوجات تتجاهل أن الحماة هي أم، فتبدأ في التعامل معها بندية وأسلوب عنيف، الأمر الذي ينتج عنه مشاكل لا حصر لها، وهو ما يسبب عدم استقرار العلاقة الزوجية، لذا من المهم أن تحافظي على علاقة جيدة بحماتك، وألا تتصرفي على نحو يزعجها.

 أشياء تسبب اندلاع المشاكل مع حماتك، احذري منها

أولا: انتقاد أسلوبها في التربية

انتقاد بعض الصفات في زوجك التي تكوّنت نتيجة أسلوب تربية والدته، والتركيز أمام حماتك على أن أسلوبها في التربية هو السبب في عيوب زوجك، أمر غير لطيف على الإطلاق، ويثير غضب حماتك، لذا لا تنتقدي صفات زوجك السيئة، ولا أسلوب تربيتها له.

ثانيا: رفض مساعدتها في رعاية طفلك

خوفك على طفلك يدفعكِ أحياناً إلى رفض مساعدة حماتك في رعايته بأسلوب عنيف، ولكن لا داعي للقسوة أو الرفض أصلاً، فلا تنسي أن حماتك هي من أنشأت زوجك، وهي تحب حفيدها وحريصة عليه، فلا ترفضي مساعدتها، وعندما تتصرف بأسلوب لا يعجبك مع طفلك، وجهي لها ملاحظة بأسلوب لطيف، ولكن لا تستبعديها بالكامل وتكسري قلبها حتى لا تكون عنيفة في المقابل وتبدأ المشاكل.

ثالثا: الشكوى من زوجك

حماتك هي أم، لذا عندما تسمع شكواكِ المستمرة من ابنها، لن تكون سعيدة، وغالباً لن تنصفك، فوفري على نفسك المشاكل، ولا تشكي زوجك إلى والدته حتى لا تزرعي الضغينة داخلها.

رابعا: انتقاد مهاراتها في المطبخ

انتقاد مهارات المرأة في المطبخ يثير حفيظتها ويجعلها غاضبة، لاسيما إن كانت هذه المرأة هي حماتك، فلا تقتربي من هذه المنطقة أبدا حتى لا تتورطي في المشاكل.

خامسا: رفض قضاء الأعياد والمناسبات معها

بالتأكيد ترغبين في قضاء الأعياد والمناسبات مع عائلتك، ولكن يجب أن تتحلي بالعدل، وأن تقسمي الأعياد والمناسبات بالتساوِ بين عائلتك وعائلة زوجك، فحماتك لها حق في قضاء الأعياد والمناسبات مع ابنها وأحفادها. وفي المرات التي تقررون فيها قضاء العيد مع عائلتك، اتركي لزوجك مهمة إخبار والدته، حتى لا تغضب منك، فهو يعلم كيف يتحدث معها دون أن يغضبها.

 

 

زوارنا يتصفحون الآن