2 نوفمبر، 2023 6:25 مساءً
لوجو الوطن اليوم
أشياء مهمة يتعلمها الصبي من والدته تعرفي عليها
أشياء مهمة يتعلمها الصبي من والدته تعرفي عليها
أشياء مهمة يتعلمها الصبي من والدته تعرفي عليها

الصبي يتعلم الكثير من الأمور من والده، بما أنه ينشأ ليصبح رجلا مثله، إلا أن هناك أشياء مهمة جدا يتعلمها من والدته، لينشأ شخصا سويا، ورجلا مهذبا لديه القدرة على التعامل مع النساء.

1- التواصل الجسدي الصحي

بما أن طفلك يختلف عنكِ في الجنس، فإن تواصلك الجسدي معه أفضل طريقة لتعليمه كيفية التواصل الجسدي الصحي مع الآخرين، خاصة الفتيات.

العناق الدافئ واللمسات الحانية، وتعريف ابنك بالأماكن التي لا يمكن لمسها، هو أفضل أسلوب لتعليمه الواصل الجسدي مع الآخرين دون المساس بحرياتهم الجسدية.

2- كيفية التعامل مع المرأة

قد تعتقدين أن الابن يتعلم من والده كيفية التعامل مع المرأة، ولكن هناك نصيب كبير من المسؤولية يقع على عاتقك، لتعريف طفلك بالحدود التي يجب أن يلتزم بها عند التعامل مع امرأة.

علمي طفلك ما هو مقبول وما هو غير مقبول عند التعامل مع المرأة، وكيفية التعبير عن مشاعره تجاه الآخرين بأسلوب لطيف وصحي دون فرض نفسه على أحد، خاصة إذا كان الطرف الآخر فتاة.

3- التعبير عن المشاعر

بما أنكِ كامرأة كتلة من المشاعر، فإن تعليم طفلك كيفية التعبير عن مشاعره بطريقة صحية، سوف يكون مسؤوليتك.

أيضاً يجب أن تعلمي طفلك أهمية المشاعر، وكيفية استقبال مشاعر الآخرين، والتعاطف معهم دون إصدار أحكام عليهم أو السعي لتقديم النصيحة. بالإضافة إلى تعليمه كيفية إدارة مشاعره.

4- تقبل نفسه

لن يحب ابنك أحد حبا غير مشروط أكثر منكِ، لذا لا تتركي فرصة للتعبير عن حبك وقبولك له، فإن شعور ابنك بالحب والقبول سوف يعزز تقبله لنفسه، وشعوره بالرضا عن نفسه، مما ينعكس على شخصيته وتعاملاته مع الآخرين بشكل إيجابي.

5- الثقة في نفسه

أيضاً حبك لطفلك وقبولك له يعزز ثقة ابنك في نفسه، وهذه الثقة هي جل ما يحتاجه ابنك لينشأ رجلا قويا وحنونا، يتمتع بالصرامة والالتزام والرحمة في نفس الوقت، ويكون قادرا على تحديات الحياة وتخطي الصعاب بشخصية واثقة وحكيمة.

زوارنا يتصفحون الآن