3 نوفمبر، 2023 7:15 مساءً
لوجو الوطن اليوم
أفضل الفواكه لفقدان دهون البطن
أفضل الفواكه لفقدان دهون البطن
أفضل الفواكه لفقدان دهون البطن

الفاكهة مصدر رائع للعناصر الغذائية، بالإضافة إلى مذاقها الرائع، وسعراتها الحرارية المنخفضة، فهي تساعد أولئك الذين يبحثون عن طرق لفقدان بعض الوزن.

تعمل الفاكهة على تزويد الجسم بالألياف الغذائية، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل أمراض القلب، وتجعلك محتوياتها العالية من الماء والألياف تشعر بالشبع لفترات أطول، مما يعني أنك ستأكل على الأرجح أقل وتوفر بعض السعرات الحرارية.

ما هي كمية الفاكهة التي يجب أن تناولها يومياً؟

توصي الإرشادات الغذائية، بتناول كوبين من الفاكهة لتقديم نظام غذائي متوازن، ويساوي الكوب الواحد حوالي 114 غراما ما يعني تفاحة صغيرة، أو موزة واحدة كبيرة، أو ثماني حبات فراولة كبيرة.

عندما تتطلع إلى إنقاص محيط الخصر لديك عن طريق تناول الفاكهة، فلن يكون هناك طعام واحد يضمن أن الشخص سيفقد دهون البطن، ولكن كجزء من نظام غذائي صحي شامل ونمط حياة يتضمن نشاطاً بدنياً، قد تساعد فواكه معينة في تحقيق هذا الهدف.

ما هي أفضل الفواكه لفقدان دهون البطن؟

البطيخ

هذه الفاكهة في الغالب مليئة بالماء وغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين سي، ومثلما يمكن للترطيب يمكن أن يلعب دوراً في إدارة الوزن، فإن تناول الفاكهة المليئة بالماء مثل البطيخ قد يساعد في ذلك.

التفاح

لطالما كان التفاح في القائمة المفضلة، والسبب في ذلك هو أنها مصدر للألياف، وهي مادة مغذية مشبعة يمكن أن تساعدك في استهلاك سعرات حرارية أقل بمرور الوقت.

التوت الأسود

هذه الفاكهة هي إضافة ملونة إلى طبق سلطة طازجة أو مصحوبة ببعض الزبادي اليوناني، فهي مليئة بالألياف ومضادات الأكسدة وتحتوي على سكر أقل، كما أن تضمينها في الأطباق يضيف بعض الحلاوة الطبيعية بدون سكر مضاف، وهو عامل قد يساعد في دعم إدارة الوزن.

الأفوكادو

تحتوي حبة أفوكادو واحدة على غرام واحد من السكر لكل حصة، كما أنه يحتوي على الدهون والألياف الصحية المشبعة.

ويمكن أن يساعد الاعتماد على الأفوكادو كإضافة للوجبات أو الوجبات الخفيفة الناس على الشعور بالشبع وربما يفقدون دهون البطن.

البرتقال

يعتبر البرتقال مصدرا طبيعيا رائعا لفيتامين سي، والثيامين، وحمض الفوليك وعدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على مركبات نباتية تقدم فوائد صحية فريدة٬ مذاقه حلو بشكل طبيعي بدون سكر مضاف، وهو كذلك غذاء مرطب يمكن أن يساعد في دعم فقدان الوزن.

زوارنا يتصفحون الآن