3 نوفمبر، 2023 3:25 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
أول تعقيب لفصائل فلسطينية على عملية القدس اليوم
أول تعقيب لفصائل فلسطينية على عملية القدس اليوم

عقبت فصائل فلسطينية مساء اليوم الجمعة 27 يناير 2023 على عملية القدس والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة عدد آخر بعدما قام فلسطيني من سكان شرقي القدس بإطلاق النار داخل كنيس يهودي.

نص تعقيب الفصائل الفلسطينية على عملية القدس كما وصل صحيفة (الوطن اليوم) الإلكترونية

الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع:

عملية القدس البطولية بداية الرد على جرائم حكومة المستوطنين الفاشية وآخرها مجزرة جنين وتعبر عن وحدة شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا.

العملية البطولية أثبتت عجز الاحتلال الصهيوني في مواجهة أبطال المقاومة وفشله الذريع في فصل ساحات شعبنا فالرد على مجزرة جنين جاء في القدس.

الجهاد الإسلامي

طارق عز الدين المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن الضفة الغربية تعقيباً على عملية القدس البطولية.

نبارك في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية القدس الفدائية المباركة التي جاءت في الزمان والمكان المناسبين رداً على مجزرة جنين.

هذه العملية رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا في كل مكان.

هذه العملية المباركة تثبت للقاصي والداني، أن شعبنا ومقاومتنا حية وحاضرة في كل الساحات، ولن تسمح لهذا الاحتلال تنفيذ جرائمه بحق شعبنا الأعزل دون عقاب يناسب حجم جرائمه.

الشعبية: تحية لأبطال الرد السريع في مدينة القدس.. شعبنا سينتصر بمقاومته

حيّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الجمعة، أبطال المقاومة الفلسطينية، مؤكدة أن عملية القدس البطولية هي تجسيد لإرادة شعبنا في مواجهة العدو، ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم.

وأشادت الجبهة الشعبية، بالعملية البطولية التي نفذت مساء اليوم في مدينة القدس المحتلة، وأدّت لمقتل 8 مرشحين للزيادة من المستوطنين الصهاينة وإصابة عدد آخر.

وقالت الجبهة، إن شعبنا لن يستسلم أمام السياسات والجرائم الفاشية للاحتلال، وأن مقاومتنا مستمرة وستطاله في كل مكان حتى الخلاص منه ونيل حقوقنا كاملة في الحرية والاستقلال.

وذكرت الجبهة، أن المجتمع الدولي ومؤسساته الذي لم يلتفت لجريمة الاحتلال ومجزرته في مخيم جنين بالأمس، يتحمّل مسؤولية في استمرار ارتكاب الاحتلال لمجازر بحق شعبنا، وعليه أن يعي أن شعبنا مصمم على انتزاع حريته، ولن يتسول موقفًا ممن دعموا وغطوا الاحتلال وجرائمه.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

27/1/2023

«الديمقراطية» تهنئ شعبنا بعملية القدس البطولية وتؤكد أنها تشكل فاتحة لمرحلة جديدة من مراحل المقاومة الشعبية الشاملة

هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا الفلسطيني بالعملية البطولية في بلدة حنينا في قلب القدس المحتلة التي نفذها أحد المقاومين الأبطال وأدت إلى مقتل ثمانية مستوطنين وجرح عدد آخر حالة بعضهم حرجة حتى الآن.

وأكدت الجبهة أن هذه العملية البطولية تشكل فاتحة لمرحلة جديدة من مراحل المقاومة الشعبية الشاملة، وتأكيداً جديداً على الخيار الثابت لشعبنا في مقاومة الاحتلال ومطاردة المستوطنين في كل مكان حتى تحمل الحكومة الفاشية الإسرائيلية عصاها وترحل ذليلة عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

ودعت الجبهة إلى تحصين المقاومة الشعبية الباسلة والشاملة بتأطيرها، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتطوير أساليبها وأدواتها النضالية على طريق التحول إلى انتفاضة شاملة تمهد لعصيان وطني، وضرورة الشروع الفوري بتطبيق قرار وقف التنسيق الأمني واستكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة – 27/1/2023

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين

نبارك العملية البطولية في “مغتصبة النبي يعقوب شمال مدينة القدس” ونعتبرها الرد العملي والفعلي على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في مخيم جنين وكل شبر من ارض فلسطين المباركة .

عملية القدس البطولية رسالة للعدو الصهيوني بان الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن ابدا ان يتراجعا ولا يمكن لاحد ثني شعبنا أوكسر عزيمته وإرادته الصلبة وأن دماء شهداؤنا ليست رخيصة.

عملية القدس تؤكد بأن وصايا الشهداء أمانة في أعناق و قلوب كل الأحرار والثوار من أبناء شعبنا الأبي المقاوم الذي لن يصمت أبدا على جرائم حكومة العدو الصهيوني الفاشية والمتطرفة وأن نتنياهو وسموتيرتش وبن غفير سيجلبون الويلات لهذا الكيان الغاصب .

عملية القدس تؤكد قدرة الشعب الفلسطيني على ملاحقة العدو الصهيوني وهزيمته في كل مكان من فلسطين المحتلة، وأنه لا يوجد أمان للعدو على أي بقعة من تراب فلسطين وأن المجازر والمذابح ودماء شعبنا النازفة في كل مكان ستكون دافعاً جديدا لتحويل الأرض جحيما وبراكين غضب تحت أقدام بني صهيوني ..

عملية القدس المباركة ضربة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية لكيان العدو الصهيوني المجرم .

نتوجه بتحية فخر واعتزاز للسواعد المقاتلة والمقاومة وللأيدي المباركة في كل ربوع فلسطين وندعو أبناء شعبنا وشبابه الثائر ومقاوميه في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى المزيد من الاشتباك وتنفيذ العمليات النوعية والقوية ضد جيش العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين المجرمين حتى كنسهم عن أرضنا ومقدساتنا.

ندعو كافة أبناء شعبنا للخروج للشوارع والتعبير عن فرحتهم وإبتهاجهم بهذه العملية البطولية كتعبير عن تمسك شعبنا وأهلنا بنهج المقاومة طريقاً وحيدا لردع ولجم وطرد الصهاينة المجرمين عن أرضنا ومقدساتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الجمعة 5 رجب لعام 1444هجرية الموافق 27 كانون ثاني يناير 2023م .

حزب الشعب

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب : عملية القدس رسالة واضحة للاحتلال والعالم بأن شعبنا مصمم على مواصلة الكفاح حتى نيله حقوقه ، وأن بإمكانه الرد السريع على جرائم الاحتلال بشكل موجع.

زوارنا يتصفحون الآن