3 نوفمبر، 2023 4:22 مساءً
لوجو الوطن اليوم
إخلاء سبيل منة شلبي في قضية المخدرات
إخلاء سبيل منة شلبي في قضية المخدرات
إخلاء سبيل منة شلبي في قضية المخدرات

كشف مصدر قضائي مصري، أن النيابة العامة تعاملت مع الفنانة منة شلبي كغيرها من المتهمين في القضايا التي يتم عرضها عليها، ولم تحصل الفنانة على مميزات خاصة.

وقال المصدر إن سبب عدم حبسها على ذمة التحقيقات هو أن غالبية قضايا التعاطي لا يصدر فيها قرار حبس إلا إذا كانت القضية مرتبطة بجريمة أخرى، مثل القتل الخطأ وقيادة سيارة.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن المضبوطات التي كانت بحيازة المتهمة بقصد التعاطي وليس الاتجار.

وأوضحت مصادر أن النيابة لم تقرر إجراء تحليل مخدرات للمتهمة؛ لأنها كانت قادمة من دولة أجنبية تبيح تعاطي المواد المخدرة، وفي هذه الحالة تحديدا لا توجد جريمة بحق المسافر القادم من الخارج وفي دمه بقايا مواد مخدرة بسبب التعاطي.

وشدد المصدر القضائي على أنه “لا يتصور عقلا ولا منطقا، أن يعامل أي مواطن أمام جهات التحقيق معاملة تختلف عن غيره ممن اتهم بارتكاب ذات الجرائم، وأن الجميع أمام القانون سواء”.

وكانت النيابة المصرية قد أخلت سبيل منة شلبي بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه بعد التحقيق معها حول حيازتها لمواد مخدرة عقب وصولها إلى مطار القاهرة الدولي.

وذكرت النيابة في بيان لها، أنها تلقت إخطارًا ظهر الجمعة بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية.

وبينت أنه : بوضع الحقائب على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

يذكر أن مصلحة الجمارك أصدرت بيانا في وقت متأخر من مساء الجمعة عن تفاصيل وكميات وأنواع المخدرات المضبوطة بحيازة الفنانة الشابة.

وقالت جمارك مطار القاهرة إنها ضبطت “راكبة مصرية” بحوزتها كوكتيل متنوع من المخدرات، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من نيويورك.

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر بيانا بشأن الأخبار والصور التي تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أزمة الفنانة منة شلبي، أعربت خلاله عن أسفها من استباق التحقيقات.

وجاء في البيان “تعرب النقابة عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة، والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء، بل وصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبي تنطوي على بياناتها الشخصية”.

وتابع: إن كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم، وترجو النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والجميع انتظار واحترام التحقيقات.

 

زوارنا يتصفحون الآن