3 نوفمبر، 2023 1:50 مساءً
لوجو الوطن اليوم
استخدامات غير متوقعة لصودا الخبز.. جربيها
استخدامات غير متوقعة لصودا الخبز.. جربيها
استخدامات غير متوقعة لصودا الخبز.. جربيها

العديد من المنتجات الموجودة في المنزل، والتي على الرغم من حقيقة أنها تؤدي وظيفتها التقليدية، يمكنها أيضا أن تقدم لنا حلولا جذرية لمشكلات عدة، وتصبح جزءا من روتين الجمال لدينا. ومن هذه المنتجات صودا الخبز (بايكينغ صودا أو بيكربونات الصودا)، والذي يُعرف علمياً باسم “كربونات هيدروجين الصوديوم”. وهذا الملح الكيميائي الناعم القابل للذوبان في الماء، يستخدم كثيراً في خبز العجين، وأيضا في التنظيف المنزلي والوصفات التجميلية الطبيعية.

استخدامات فعالة لصودا الخبز:

نضارة الوجه

لصنع مبيض أو مقشر للوجه، ستحتاجين إلى كريم مرطب وملعقة صغيرة من صودا الخبز ووعاء معقم. امزجي المكونين حتى تحصلي على عجينة خفيفة، تضعينها بلطف على وجهك. اتركي مزيج الصودا لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه باستخدام ماء دافئ. يمكن وضع هذا الخليط في أي مكان على جسمك.

إزالة الروائح الكريهة من جسمك

لصنع مزيل للعرق والروائح غير المستحبة، ستحتاجين إلى 70 غراماً من صودا الخبز، و70 غراماً من نشاء الذرة، و4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، و5 قطرات من زيت شجرة الشاي. بمجرد أن تحصلي على المكونات، امزجيها جيداً، ثم ضعي المزيج في حاويات قديمة لمزيل العرق، واتركيها لمدة يومين في مكان بارد، قبل استخدامها.

لتفتيح مناطق في الجسم

على عكس التحضير السابق، امزجي صودا الخبز مع عصير الليمون الحامض الطازج، للحصول على معجون خفيف. من المهم توضيح أنه لن يكون بإمكانك وضع هذا المعجون على وجهك، لأن وجود الليمون يسبب ظهور البقع في الوجه عند تعرضه للشمس. لذلك من الأفضل استخدامه على المرفقين أو الركبتين أو الإبطين أو داخل الفخذين.

لشعر قوي

لإضفاء لمعان على شعرك والقضاء على الشوائب فيه، ما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكمية قليلة من الماء، حتى تحصلي على عجينة بقوام خفيف جداً تدلكين بها فروة رأسك. اتركيها لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء لإزالتها. ستلاحظين أن شعرك يكتسب قدراً من اللمعان والقوة.

زوارنا يتصفحون الآن