2 نوفمبر، 2023 3:30 مساءً
لوجو الوطن اليوم
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة 24 مارس 2023، المسجد الأقصى المبارك، لإزالة الأعلام الفلسطينية ويافطات تدعم المقاومة.

اقتحام المسجد الأقصى

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أزالت يافطات قام بتعليقها ملثمون في المسجد، بعد صلاة الجمعة، منوهة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الذي قام بتعليق تلك اليافطات.

وخرجت مسيرة بعد صلاة الجمعة رفعت خلالها الأعلام والرايات الفلسطينية، وهتف المنظمون هتافات مؤيدة للأسرى في سجون الاحتلال ودعماً للمقاومة الفلسطينية.

إسعافات أولية

في سياق متصل، قدمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، اليوم الجمعة، خدمات الإسعاف الأولي لنحو 47 شخصاً خلال صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في ثلاث عيادات ميدانية أُقيمت على سطح قبة الصخرة المشرفة وباحات المسجد الأقصى، كما حولت الطواقم 6 أشخاص آخرين للمستشفيات لاستكمال العلاج الطبي لهم.

ونشرت الجمعية نحو 200 مسعف ومتطوع في باحات المسجد الأقصى ومحيطه بالبلدة لتقديم خدماتهم الإسعافية والإنسانية للمصلين المتجهين للصلاة في المسجد الأقصى، إضافة لذلك، تواجدت سيارات اسعاف صغيرة في داخل أزقة البلدة القديمة تسهل نقل الحالات المرضية من داخل المسجد إلى أحد سيارات الإسعاف التي تخدم في محيط البلدة القديمة وتعمل عَلى نقل الحالات الى مستشفيات المدينة.

يذكر أن قوات الاحتلال أعاقت عمل الجمعية ومنعت إدخال سيارات الإسعاف الصغيرة إلى باحات المسجد الأقصى وتم نقل الحالات المرضية بالحمل على الأيدي إلى منطقة باب الأسباط حيث تتواجد سيارات الإسعاف.

زوارنا يتصفحون الآن