2 نوفمبر، 2023 7:15 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الأردن تستضيف قمة سياسية أمنية للوصول لتهدئة في فلسطين
الأردن تستضيف قمة سياسية أمنية للوصول لتهدئة في فلسطين
الأردن تستضيف قمة سياسية أمنية للوصول لتهدئة في فلسطين

أكد مصدر سياسي أردني، اليوم السبت، أن المملكة الهاشمية ستستضيف يوم غد الأحد، اجتماعا فلسطينيا – إسرائيليا على المستوى السياسي والأمني، بحضور ممثلين عن مصر والولايات المتحدة.

ونقلت جريدة “الغد” الأردنية عن المصدر قوله، إن هذا يأتي في سياق الجهود المبذولة لوقف الإجراءات الأحادية والوصول إلى فترة تهدئة وإجراءات بناء ثقة، وصولاً لانخراط سياسي أشمل بين الجانين.

وقال المصدر: إن الاجتماع يأتي استكمالًا للجهود المكثفة التي يقوم بها الأردن بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وبقية الأطراف لوقف الإجراءات الأحادية والتصعيد الأمني الذي يهدد بتفجر دوامات كبيرة من العنف، إضافة إلى إجراءات أمنية واقتصادية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع الذي سينعقد في ظل تحديات سياسية وأمنية كبيرة هو أول اجتماع من نوعه بين الفلسطينيين والإسرائيليين بمشاركة إقليمية ودولية منذ سنوات.

وقال المصدر إن وقف جميع الإجراءات الأحادية هو المنطلق الرئيس لوقف التدهور وسيكون في مقدم المواضيع التي سيبحثها الاجتماع .

وأكدت مصادر دبلوماسية أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في وقت شديد الحساسية، وأن عقده يمثل خطوة ضرورية للوصول إلى تفاهمات فلسطينية إسرائيلية توقف التدهور وتمهد لإجراءات تمهد لانخراط أعم.

زوارنا يتصفحون الآن