3 نوفمبر، 2023 11:10 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
الأهلي يترقب.. الكشف عن موعد قرعة كأس العالم للأندية في المغرب
الأهلي يترقب.. الكشف عن موعد قرعة كأس العالم للأندية في المغرب

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية 2023 والتي تقام في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير القادم.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إسناد البطولة للمغرب ليشارك الأهلي كممثلا لقارة إفريقيا بعد تأكيد مشاركة الوداد المغربي كممثل للبلد المستضيف.

موعد قرعة كأس العالم للأندية

وتبحسب برنامج أكشن مع وليد للإعلامي السعودي وليد الفراج على قناة (إم بي سي) الفضائية فأن تم تحديد يوم 13 يناير المقبل موعدا لسحب قرعة كأس العالم للأندية.

وأوضح أن القرعة ستقام في مدينة مراكش المغربية التي من المقرر أن تستضيف البطولة برفقة مدينة أغادير.

وتلقى الأهلي إخطارا رسميا من الفيفا للمشاركة في البطولة بعد احتلاله وصافة دوري أبطال إفريقيا نظرا لمشاركة الوداد حامل اللقب كممثل للمغرب.

بينما يشارك الهلال السعودي في البطولة كونه آخر بطل لدوري أبطال آسيا في ظل عدم انتهاء نسخة الموسم الحالي من المسابقة الآسيوية.

ويستعد الأهلي لمواجهة سموحة في الجولة التاسعة لبطولة الدوري المصري الممتاز يوم الأحد المقبل في السابعة مساء.

بدائل أكرم توفيق الأهلي

وأصبح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مجبرا على البحث عن بديل لأكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن خلال الفترة المقبلة.

وسيكون أمام كولر 3 خيارات في مركز الظهير الأيمن لتعويض أكرم توفيق وهي:-

أولا: محمد هاني

يعد محمد هاني الظهير الأيمن الأساسي في تشكيلة الأهلي ولكنه ابتعد عن المشاركة بعد تألق أكرم توفيق في ذلك المركز.

وشارك هاني في بشكل أساسي مع الأهلي في آخر مباراة بالدوري ضد فاركو وقدم أداء جيد وهو يعد الخيار الأقرب حتى فتح باب الانتقالات الشتوية.

ثانيا: كريم فؤاد

يعتبر كريم فؤاد أحد اللاعبين الذين اعاد كولر اكتشافهم في النادي الأهلي منذ بداية الموسم ولكنه لعب في مركز الجناح الأيمن.

ويستطيع كريم فؤاد اللعب في أكثر من مركز وعلى رأسهم المدافع الأيمن وهو المركز الذي لعبه في كثير من المباريات بالموسم الماضي وعندما كان لاعبا في إنبي.

ثالثا: عمار حمدي

ومع اقترب عمار حمدي من المشاركة في المباريات من جديد مع الأهلي سيكون خيارا متاحا لكولر في مركز الظهير الأيمن خاصة وأنه سبق له اللعب في هذا المركز مع المنتخب الأولمبي.

زوارنا يتصفحون الآن