2 نوفمبر، 2023 5:03 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الإمارات تقدم ثلاثة ملايين دولار لإعادة إعمار حوارة
الإمارات تقدم ثلاثة ملايين دولار لإعادة إعمار حوارة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس 16 مارس 2023 عن تقديم ثلاثة ملايين دولار أمريكي لإعادة إعمار حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية والمتضررة من الأحداث الأخيرة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجه بتقديم ثلاثة ملايين دولار لدعم إعادة إعمار بلدة حوارة فلسطينية ، حيث ستنفذ المبادرة من قبل دائرة البلديات والنقل – أبوظبي بالتعاون مع نادي الصداقة الإماراتي ـ الفلسطيني، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

وعقدت دائرة البلديات والنقل – أبوظبي اجتماعاً لبحث آلية تنفيذ المبادرة وتقديم الدعم ، بحضور محمد علي الشرفاء رئيس الدائرة والوفد الفلسطيني الذي ضم كلاً من سعادة معين ضميدي رئيس بلدية حوارة وجلال عودة ومحمد عبدالحميد، عضوي مجلس البلدية وعمار الكرد رئيس نادي الصداقة الإماراتي ـ الفلسطيني ، كما بحث الاجتماع تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجال العمل البلدي بين الجانبين.

ورحب محمد الشرفاء بالوفد الفلسطيني الشقيق ، مؤكداً اهتمام قيادة دولة الإمارات الحكيمة بدعم الشعب الفلسطيني والمساهمة في إعادة تطوير المنطقة المتضررة في بلدة حوارة.

وقال الشرفاء إن اهتمام دولة الإمارات بدعم الأشقاء في فلسطين نابع من مواقفها الثابتة في مساندة الأشقاء وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لهم.

وفي 26 فبراير/ شباط الماضي، شهدت بلدة حوارة هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون إسرائيليون، أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة عشرات آخرين وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار قرب البلدة.

زوارنا يتصفحون الآن