3 نوفمبر، 2023 2:39 مساءً
لوجو الوطن اليوم
البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وتضرب موعدًا مع المغرب في ربع نهائي كأس العالم
البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وتضرب موعدًا مع المغرب في ربع نهائي كأس العالم

بأداء رائع نجح منتخب البرتغال في الصعود لدور ربع النهائي لبطولبة كاس العالم 2022 في قطر على حساب سويسرا.

وفازت البرتغال بقيادة المدرب المخضرم فرناندو سانتوس للفوز على سويسرا بستة أهداف مقابل هدف في دور الـ16 للمونديال.

ودخل سانتوس مواجهة سويسرا بالرسم التكتيكي 4-3-3 وفي غياب النجم الأول للبرتغال وهدافها التاريخي كريستيانو رونالدو.

واعتمدت البرتغال على الثلاثي فيرنانديز وجواو فيليكس والرهان الجديد راموس صاحب الـ23 عاما والذي فضله على كريستيانو رونالدو في التشكيل الأساسي.

وبفضل وجود الثلاثي القوي في وسط الملعب “وليام كارفاليو وبرناندو سيلفا وأوتافيو سيلفا نجحت البرتغال في الاستحواذ على الكرة وفرض سيطرتها على منتخب سويسرا.

اعتماد البرتغال على اللعب الجماعي وتحرر اللاعبين من ضغوطات وجود لاعب كبير بحجم رونالدو دائما ما يطلب الكرة في مناطق الهجوم تألق ثلاثي خط الهجوم بشكل واضح وعلى رأسهم راموس الذي كتب شهادة ميلاده مع منتخب البرتغال.

توغل راموس في العمق وخلف خط دفاع منتخب سويسرا منحه الفرصة لتسجيل هاتريك ويعوض رونالدو على أكمل وجه ويثبت صحة قرار مدربه سانتوس.

استغلال المنتخب البرتغالي لكل فرصة وخطأ في دفاع المنتخب السويسري كان له مفعول السحر لحسم المباراة بنتيجة كبيرة ويثبت أن الجماعية دائما ما تكون كلمة السر في انتصار.

وبلغة الأرقام تفوقت البرتغال على سويسرا في إجمالي التسديدات الذي وصل 13 تسديدة مقابل 7 فقط لسويسرا كما وصلت الفرص الخطيرة 5 مقابل 2 للسويسريين.

وحتى بعد دخول رونالدو في الدقيقة 73 استمرت البرتغال بنفس طريقة اللعب والأداء الجماعي المميز وسط تراجع سويسرا التي ودعت المسابقة من دور الـ16.

زوارنا يتصفحون الآن