3 نوفمبر، 2023 9:01 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
التفاصيل الكاملة حول العرض القطري لشراء توتنهام هوتسبير
التفاصيل الكاملة حول العرض القطري لشراء توتنهام هوتسبير
ناصر الخليفي

شهدت الساعات الماضية عن تقدم ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وشركة الاستثمارات القطرية، عرضًا مغريًا لشراء جزء من أسهم فريق توتنهام الإنجليزي.

وبحسب ما اكدته صحيفة (ديلي تيلجراف) البريطانية فإن الخليفي رئيس شركة قطر للإستثمارات الرياضية حرص على تقدم عرضاً يبلغ قدره مليار إسترليني من أجل شراء 25% من أسهم نادي توتنهام الإنجليزي.

وافادت الصحيفة أن المفاوضات بين الثنائي الخليفي ودانييل ليفي مالك توتنهام،مازالت جارية حتى الأن للوصول إلى صيغة اتفاق لإتمام الصفقة بشكل نهائي.

وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت ذاته يجبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويف” شركة قطر للاستثمارات الرياضية على عدم شراء أكثر من 30% من أسهم توتنهام وذلك نتيجة قواعد المنافسة والملكية.

وتمنع قواعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام شركة تملك 100% من أسهم أي نادٍ، بالحصول على نسبة أكثر من 30 30% لناد آخر منافس للأول في المسابقات الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت عدة تقارير صحفية عن رغبة شركة قطر للاستثمارات الرياضية، في شراء توتنهام للمنافسة بقوة على الدوري الإنجليزي، خاصة بعد نجاح التجربة مع البي إس جي.

ومن حهة أخرى يستعد الفريق الكروي الأول بنادي توتنهام للمواجهة المرتقبة أمام نادي أرسنال ضمن فعاليات الجولة الواحدة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” والمحدد لها يوم الأحد الموافق 15 يناير الجاري في تمام الساعة 6 ونصف مساءً بتوقيت القاهرة.

زوارنا يتصفحون الآن