4 نوفمبر، 2023 3:25 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
الجيش الإسرائيلي: هذا ما جرى في مخيم جنين اليوم
الجيش الإسرائيلي: هذا ما جرى في مخيم جنين اليوم
الجيش الإسرائيلي

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بياناً عقب انتهاء العملية العسكرية في مخيم جنين والتي تم تنفيذها صباح اليوم عبر الوحدات الخاصة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن “قوات الجيش نفذت مهمة في جنين وتمكنت من اعتقال المطلوب صالح أبو زينة 25 عاما من حركة الجهاد الإسلامي”.

وأضاف أن “المطلوب أبو زينة يقف خلف نشاط مسلح، وكان قد أدين سابقا بتهمتين وأفرج عنه في 2020 لكنه عاد للعمل المسلح”.

وأشار إلى ان “أبو زينة خطط ونفذ عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش الإسرائيلي”.

وخلال الحدث أعلن الجيش الإسرائيلي، ان “قوات الجيش اعتقلت مطلوبا في جنين، وأن هناك تبادل لإطلاق النار”، ليعلن الإعلام العبري فيما بعد “إصابة جندي إسرائيلي بجروح في الفخذ خلال الاشتباكات في جنين”.

وقال الجيش الإسرائيلي ان “العملية العسكرية في مدينة جنين هي الأكبر من نوعها، وعلينا الاستعداد لتطور جديد بالأيام المقبلة”.

• شهيدان و 11 إصابة برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامه جنين

من جهتها أكدت قناة (كان) العبرية، “انتهاء العلمية في جنين وأن المطلوب أبو زينة هو ناشط في الجهاد الإسلامي يتم استجوابه حالياً من قبل الشاباك”.

ونوهت (كان) إلى أنه “شارك في العملية قوات من دفدوفان وإيغوز والناحال وحرس الحدود”.

واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم السبت 8 أكتوبر 2022، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام واسع لمخيم جنين، ومحاصرة أحد المنازل هناك.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى جنين، بأن الفتى أحمد محمد حسين دراغمة (17 عاما) من سكان محافظة طوباس، ارتقى قبل قليل متأثرا بإصابته الخطيرة في منطقة الرأس خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين.

كما أعلن مصدر طبي في مستشفى ابن سينا، عن استشهاد الفتى محمود الصوص (17 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها في منطقة الرقبة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن وقوع 11 إصابة أخرى بالرصاص الحي، بينها 3 إصابات وصفت بالخطيرة.

زوارنا يتصفحون الآن