5 نوفمبر، 2023 2:15 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
الجيش الإسرائيلي يستعد لهدم منزل الشهيد معتز الخواجا في نعلين
الجيش الإسرائيلي يستعد لهدم منزل الشهيد معتز الخواجا في نعلين
الجيش الإسرائيلي

اقتحمت قوات كبيرة من عناصر الجيش الإسرائيلي ليلة ( الاثنين – الثلاثاء) قرية نعلين الواقعة غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية تمهيدا لهدم منزل الشهيد معتز الخواجا.

وقالت إذاعات فلسطينية محلية إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافات وآليات عسكرية اقتحمت قرية نعلين غرب رام الله، وشرعت بمحاصرة منزل الشهيد معتز الخواجا تمهيدا لهدمه.

وبحسب الإذاعات فإن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت منزل المواطنين القريبة من منزل الشهيد معتز الخواجا وطلبت من السكان مغادرتها استعدادا لهدم منزل الشهيد في قرية نعلين عرب رام الله.

وأوضحت أن مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الإسرائيلي والمواطنين، في وقت قامت عدد من المساجد بالمناداة على المواطنين للتوجه صوب منزل الشهيد معتز الخواجا الذي تستعد قوات الجيش لهدمه.

قرار بهدم منزل الشهيد معتز الخواجا

وفي 21 أبريل الماضي قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدم منزلي الشهيد معتز الخواجا، والأسير أسامة الطويل، اللذان ينسب لهما تنفيذ عمليتين منفصلتين، في تل أبيب، وفي الضفة الغربية المحتلة، أسفرتا عن مقتل إسرائيليين، وإصابة آخرين.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره مساء 21 أبريل الماضي، إن قائد القيادة الوسطى في جيش الاحتلال، وقّع على أمري هدم منزلي الفلسطينيين اللذين نفذا عمليتي إطلاق نار في شارع “ديزنغوف” في تل أبيب، وعند مفرق “شافي شمرون”، القريب من بلدة دير شرف غرب نابلس.

وأضاف البيان أنه تقرر هدم منزل الشهيد معتز الخواجا (23 عاما)، منفذ عملية تل أبيب يوم الخميس التاسع من آذار/ مارس الجاري، والواقع في بلدة نعلين غرب رام الله، وهدم منزل عائلة الأسير أسامة الطويل (22 عاما) في مدينة نابلس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الأوامر صدرت “بعد رفض اعتراضات أهالي الإرهابيين” على حد تعبيره.

زوارنا يتصفحون الآن