3 نوفمبر، 2023 12:54 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الدفاع الايطالية: نحن بحاجة إلى دفعة إضافية للوصول إلى طاولة سلام في أوكرانيا
الدفاع الايطالية: نحن بحاجة إلى دفعة إضافية للوصول إلى طاولة سلام في أوكرانيا
الدفاع الايطالية: نحن بحاجة إلى دفعة إضافية للوصول إلى طاولة سلام في أوكرانيا

وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو يصرح بأن التزام حكومته ليس مكرساً للمساعدات العسكرية فقط بل لبناء لتوفير الظروف اللازمة لفتح طاولة سلام أيضا.

أكد وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، أمس الجمعة، أن الشروط متوفرة لطاولة سلامٍ توقف الحرب في أوكرانيا، مؤكدا أن التزام الحكومة الإيطالية.

وقال كروسيتو في مداخلةٍ خلال احتفالات الذكرى العاشرة لحزب “إخوة إيطاليا” في روما: “التزام الحكومة ليس مكرسا للمساعدات العسكرية فقط بل لبناء بديل وتوفير الظروف اللازمة لفتح طاولة سلام أيضا”.

وأشار إلى أن المهم هو عدم ترك أوكرانيا بمفردها، لافتا إلى أن “الأهم من ذلك هو الوصول إلى طاولة سلام، فالهدف الرئيسي هو إنهاء الحرب”، على حد قوله.

وأ|ضاف كروسيتو أن المساعدات التي سيتم إرسالها تأتي نتيجة الالتزامات التي تعهّدت بها الحكومة السابقة.

وتابع وزير الدفاع الإيطالي “الآن نحن بحاجة إلى دفعة إضافية للوصول إلى طاولة سلام، لكن الشروط متاحة لإقامتها”.

وقبل أيام، صرح كروسيتو، بأن بلاده ستتوقف عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، بمجرد أن تبدأ موسكو وكييف مفاوضات السلام.

وذكرت صحيفة “Il Messaggero” الإيطالية، بداية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، نقلا عن مصادر حكومية، أن “إيطاليا جمدت إرسال حزمة المساعدات العسكرية السادسة إلى أوكرانيا بسبب شهية كييف المفتوحة”.

وفي 19 أيار/مايو الماضي، قدمت وزارة الخارجية الإيطالية إلى الأمم المتحدة خطة لتسوية سلمية في أوكرانيا، تقترح في المرحلة الأولى تحقيق وقف إطلاق النار، ما سيفتح الفرص لمزيد من مفاوضات السلام، ووصفت روسيا تلك الخطة بأنها غير واقعية.

زوارنا يتصفحون الآن