2 نوفمبر، 2023 8:30 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الشاي الأخضر بديل العسل للبشرة… لا تستغني عنه في روتينك الجمالي
الشاي الأخضر بديل العسل للبشرة... لا تستغني عنه في روتينك الجمالي
الشاي الأخضر بديل العسل للبشرة... لا تستغني عنه في روتينك الجمالي

كثير من الخلطات الطبيعية للبشرة تمتاز بخصائص مماثلة للعسل، خاصة في علاج مشكلات البشرة واستعادة شبابها وإشراقها. ومنها الشاي الأخضر، لغناه بمضادات للأكسدة التي قد تساعد على محاربة علامات التقدم في السن، ومقاومة الالتهابات الجلدية المختلفة.

الشاي الأخضر بديل العسل ويقدم فوائد جمالية للبشرة من أهمها:

يساعد على محاربة الجذور الحرة وهي مركبات يمكن أن تضر بصحة بشرتك إذا ارتفعت مستوياتها بشكل كبير، والتي قد تسبب تلفا خلويا. نظرا لاحتواء الشاي الأخضر على مادة البوليفينول وستة أنواع مختلفة من الكاتيكين، هذه المركبات لها خصائص مضادة للأكسدة.

الفيتامينات المتوفرة في الشاي الأخضر، وخاصة فيتامين ب 2، تجعل البشرة تبدو أكثر شبابا. ففيتامين ب “2” لديه القدرة على الحفاظ على مستويات الكولاجين، ما يحسن من مرونة البشرة وصلابتها.

يعتبر الشاي الأخضر بمثابة بديل العسل للبشرة، إذ تساعد خصائصه المضادة للالتهابات كالتي تتوفر في العسل على تقليل تهيج الجلد واحمراره وتورمه. بما في ذلك، تهدئة الجروح الطفيفة وحروق الشمس أيضاً.

قد تجعل الخصائص المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، والمضادة للميكروبات في الشاي الأخضر علاجا فعالا لحب الشباب والبشرة الدهنية. البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر لديه أيضاً القدرة على مكافحة العدوى عن طريق إتلاف الغشاء البكتيري. هذا يعني أن الشاي الأخضر بديل العسل للبشرة، وقد يكون مكوناً فعالاً للتحكّم في نمو البكتيريا التي تُسبب حب الشباب.

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين “هـ” المعروف بقدرته على تغذية وترطيب البشرة.

لأن الشاي الأخضر يعتبر بديل العسل للبشرة، فهو يمتاز بخصائص مرطبة تماماً كالعسل، ويعمل على ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها من خلال محاربة الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، والجذور الحرة.

يساعد على إصلاح تلف البشرة، ويعمل كرادع قوي لحاجز بشرتك.

تأخير ظهور علامات التجاعيد المبكرة.

تحسين مظهر الندبات التي تخلفها البثور وحب الشباب.

التخلص من التصبغات اللونية، وبالتالي توحيد لون البشرة.

ترطيب البشرة الجافة، إذ يحتوي على مادة مرطبة بطبيعته، أي أنه يساعد الجلد على الاحتفاظ برطوبته بالإضافة لجذب الرطوبة من الهواء المحيط وحبسها في طبقات الجلد.

التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة.

الحد من إفراز الزهم وامتصاص زيوت البشرة الطبيعية، ما قد يساعد على تحسن مظهر البشرة لا سيما البشرة الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأخضر لا تقتصر فوائده على استعادة شباب البشرة فحسب، بل يقدم فوائد جمة للشعر.

طريقة تحضير قناع الشاي الأخضر للعناية بالبشرة، واستعادة شبابها

المكونات:

– ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر

– ملعقة صغيرة من صودا الخبز

– ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض

– ربع كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد نقع الشاي الأخضر بالماء الساخن. صفي الشاي واحتفظي بالماء جانبا حتى يبرد. ثم، أضيفي إليه الصودا وعصير الليمون الحامض. اخلطي المكونات جيدا للحصول على قناع لين. نظفي بشرتك جيدا للسماح للقناع باختراق مسامات البشرة، ووزّعيه بالتساوي على بشرتك. اتركي القناع على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

للحصول على أفضل النتائج، يمكنك وضع القناع مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زوارنا يتصفحون الآن