3 نوفمبر، 2023 4:45 مساءً
لوجو الوطن اليوم
القدس.. قتيل وإصابات حرجة في انفجار عبوة ناسفة في محطة الحافلات
القدس.. قتيل وإصابات حرجة في انفجار عبوة ناسفة في محطة الحافلات

قتل إسرائيلي وأصيب 14 آخرين صباح اليوم الأربعاء بجراح وصفت ما بين الخطيرة والمتوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة في محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس .

وقالت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية إن طواقم الإسعاف نقلت 14 جريحا في الانفجار الذي وقع قرب محطة الحافلات بمدينة القدس ، حيث وصفت جراح أربعة منهم بالحرجة جدا وحالة واحدة خطيرة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن طواقم الإسعاف قامت على الفور بنقل جرحى انفجار القدس ، حيث أنه ووفقا للمعلومات المتوفرة، قدمت الإسعافات الميدانية إلى 10 أشخاص على الأقل، وصفت جراح 8 بالمتوسطة، وجراح شخص بالخطيرة وشخص وصفت جراحه بالخطيرة جدا.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة في محطة للحافلات في القدس، حيث كانت المحطة تعج بالمسافرين والجنود عندما انفجرت العبوة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية الرسمية (كان) أن عبوة وضعت داخل حقيبة انفجرت بالمكان، فيما أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة.

وعقب الانفجار، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت)، فإن قوات كبيرة من الشرطة تقوم بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

وقالت إذاعة الجيش الاسرائيلي إن الشرطة الإسرائيلية رفعت مستوى التأهب في مدينة القدس، اعتمادًا على تقييم الوضع قبل قليل، وسيتم رفعه لاحقًا في جميع أنحاء البلاد.

زوارنا يتصفحون الآن