5 نوفمبر، 2023 3:35 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
الكرملين يعلن إسقاط أوكرانيتين حاولتا اغتيال الرئيس الروسي .. فيديو
الكرملين يعلن إسقاط أوكرانيتين حاولتا اغتيال الرئيس الروسي .. فيديو
الكرملين يعلن إسقاط أوكرانيتين حاولتا اغتيال الرئيس الروسي .. فيديو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرتين مسيرتين أرسلهما نظام كييف، في منطقة الكرملين، الأمر الذي أدى إلى سقوط بقايا هذه الطائرات في المنطقة.

وأفادت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، بأن الكرملين أكد أن الهجوم على مقر إقامة الرئيس، فلاديمير بوتين، يعتبر عملا إرهابيا مخططا ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة.

وذكرت الرئاسة الروسية أن بوتين لم يكن في مبنى الكرملين أثناء الهجوم بالمسيرتين، إذ كان يمارس مهامه بمقر إقامته في منطقة نوفو أوغاريوفو قرب موسكو.

وقالت الخدمة الصحافية إن نظام كييف حاول الليلة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرتين مسيرتين، مضيفة: “نعتبر هذه التصرفات عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال الرئيس الروسي عشية يوم النصر، والعرض العسكري في التاسع من أيار/مايو، حيث يتم التخطيط أيضا لحضور ضيوف أجانب”.

وجاء في بيان الكرملين: “استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين. ونتيجة للإجراءات الدفاعية التي اتخذها الجيش والأجهزة الأمنية الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة الرادار، تم تعطيلهما”.

وأضاف بيان الكرملين أن “روسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد محاولة كييف لضرب الكرملين، حيثما ومتى تراه مناسبا”.

وقال الكرملين إنه لا تعديل على خطط إجراء العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو يوم 9 مايو/أيار الحالي، عقب الهجوم على مبنى الرئاسة الروسية.

وقد نفى مسؤول رفيع في الرئاسة الأوكرانية أي علاقة لكييف بالهجوم الذي استهدف الكرملين، وأكد أن الهجوم لا يحقق لنا شيئا ولا يغير الموقف في أرض المعركة.

زوارنا يتصفحون الآن