2 نوفمبر، 2023 8:05 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الليغا تبعث رسالة مخيفة لرئيس برشلونة
الليغا تبعث رسالة مخيفة لرئيس برشلونة
الليغا تبعث رسالة مخيفة لرئيس برشلونة

بعث رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس، رسالة في منتهى الخطورة لرئيس نادي برشلونة جوان لابورتا، مفادها باختصار شديد، إما أن يقدم تفسيرا لحالة اللغط حول الأموال التي دفعها “البلوغرانا” لشركة مملوكة للحكم السابق والمسؤول في اللجنة الفنية للجنة الحكام، وإما لا مفر من تقديم الاستقالة، وانتظار المساءلة القانونية.

وبدأ الجدل والقيل والقال، بعد تسريب وثائق ومستندات في وسائل الإعلام المحسوبة على الغريم الأزلي ريال مدريد، تظهر فضيحة كروية متكاملة الأركان، بقيام إدارة النادي الكاتالوني، بدفع ما يقارب من المليون ونصف المليون يورو، إلى شركة يمتلكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي كان يشغل حينها منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في الليغا.

وعلى الفور، تدخل الرئيس جوان لابورتا، على الخط، مكتفيا ببيان كلاسيكي عبر حسابات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي، لإعلان نية الإدارة فتح تحقيق داخلي في الأمر، بيد أن المؤشرات الأولى، تُظهر أن الأمر لم ينطل على رابطة الليغا ورئيسها خافيير تيباس، الذي أثار عاصفة من الجدل، في أول تعليق بعد بيان “البرسا”.

وقال تيباس للصحافيين على هامش مشاركته في تقديم أسقف الرواتب الخاصة بالقوائم الرياضية لأندية الدوري الإسباني “إذا لم يوضح لابورتا بشكل جيد سبب دفع هذه الأموال، فأعتقد أنه سيتعين عليه الاستقالة، هو لم يقدم أسبابا واضحة لهذه الأموال، وبيان برشلونة أراد أن يظهر الأمر وكأنه يحدث في كل أندية كرة القدم”.

وأضاف: أن يكون لديك حكام سابقون فهو أمر، وأن تمتلك حكاما سابقين في اللجنة الفنية للحكام، فهذا أمر مختلف تماما، وبالطبع أرغب في إيضاح هذا الموضوع، الأمر لا يقتصر على 3 مواسم فقط، بل مواسم عديدة، إنه لا يعجبني على الإطلاق.

ولم يكتف بذلك، بل هدد بتصعيد هذه المخالفة، ومن منظور المدريديستا الفضيحة الكروية، إلى الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، إذا لم يقدم الرئيس المحامي، ما يثبت عكس الاتهام المزعج، مضيفا: لكل ناد حرية التعبير عن رأيه، هناك قلق عميق لدى معظم الفرق، حتى في برشلونة.

وختم حديثه في هذه الجزئية: الأضرار الناتجة عن الأمر كبيرة، وأرسلنا خطابا إلى المدعي العام ببعض البيانات التي قد تساعد في التحقيق، ما حدث هو أن أتلتيكو مدريد أراد إصدار بيان مشترك، ثم أعرب برشلونة عن قلقه، وفي كل الأحوال.. لو لم ينجح لابورتا في تفسير أسباب دفع تلك الأموال، فلن يكون أمامه سوى الاستقالة، في الوقت الحالي أقول إن قضية يوفنتوس في إيطاليا أصعب لأنها تم الحكم فيها بالفعل، لكنني أرى مؤشرات تقول إن برشلونة أكثر جدية.

وتأتي هذه الأنباء المزعجة بالنسبة للمدرب تشافي هيرنانديز، في الوقت الذي ينفرد فيه الفريق بصدارة الليغا، برصيد 59 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد، وذلك في أول 22 جولة، منهم 17 مباراة بشباك نظيفة، كرقم قياسي لم يتحقق من قبل في تاريخ الدوري الإسباني.

زوارنا يتصفحون الآن