4 نوفمبر، 2023 8:40 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الليمون فوائده لا تصدق.. لمحاربة التجاعيد وخسارة الوزن
الليمون فوائده لا تصدق.. لمحاربة التجاعيد وخسارة الوزن
الليمون فوائده لا تصدق.. لمحاربة التجاعيد وخسارة الوزن

يعتبر الليمون الحامض من أبرز أنواع الحمضيات، وهو يدخل في تحضير العديد من الوصفات، منها: الليموناضة، والسلطات على أنواعها، ويضاف إلى ماء الشرب مع النعناع، وغير ذلك.

فوائد الليمون للعروس تعرفي إليها :

خسارة الوزن

الميزة الأولى للّيمون للصحة هي تأثيره على الوزن.. في الواقع، تشير الدراسات العلمية إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لديهم تركيزات فيتامين سي C غير كافية وأقل من الأشخاص غير البدن.. يرتبط هذا الرقم ارتباطاً مباشراً بكمية الدهون الزائدة في منطقة البطن.

تنقية الجسم

من المعروف أن شرب كوب من الماء مع عصير الليمون بمجرد استيقاظك، يساعدك على بدء يومك بشكل صحيح.. يعتمد هذا الاعتقاد (الحقيقي) على حقيقة أن الليمون له قوة تنقية للجسم.

في الواقع، بفضل قوته المضادة للأكسدة، يُعتبر الليمون مدراً للبول؛ مما يساهم في تحسين التخلص من المواد السامّة، وتطهير الجسم؛ حتى أنه يعزز الوقاية من بعض الأمراض.

محاربة الكولسترول

يمكن أن يساعد الليمون في مكافحة الكولسترول السيئ، وهو أمر خطير على الصحة بقدر ما يسد الأوعية الدموية، ويمكن أن يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مثل: ارتفاع ضغط الدم.

تتمتع مركبات الفلافونويد والليمونويد بالقدرة على خفض مستويات الكولسترول في الدم.. بشكل عام، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون (مدرات البول) على تنقية الدم، عن طريق التخلص من المواد السامّة والفضلات.. لذلك يمكن أن يعزز الليمون الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من الشيخوخة المبكرة

يعتبر الليمون ذا غنى كبير بمضادات الأكسدة.. لذلك؛ فهو يساعد على محاربة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، وهذا يعزز الوقاية من الشيخوخة المبكرة، خارجياً (مظهر الجلد)، وأيضاً من حيث تطور بعض أنواع السرطان.

مضاد للفيروسات والبكتيريا

يحتوي الليمون على خصائص حقيقية مضادّة للفيروسات والبكتيريا، تسهل على الجسم محاربة بعض الأمراض- مثل نزلات البرد أو التهاب الحلق.. يمكن تناول الليمون على شكل تسريب، أو استخدامه بارداً للقيام بالغرغرة.

بفضل هذه الفوائد نفسها، يساعد الليمون في محاربة مشاكل الجهاز التنفسي، من خلال مساعدة جهاز المناعة على حماية نفسه.

اقرأ أيضًا :مشروبات البروتين يومياً لبناء العضلات ليست فقط للرياضيين

مضاد لمشاكل المعدة

الليمون طريقة رائعة لتنظيم درجة حموضة الجسم بشكل طبيعي.. نتيجة لذلك؛ فهو يساعد على الحدّ من الألم ومشاكل الجهاز الهضمي مثل: الانتفاخ أو عسر الهضم أو الإمساك، أو حتى الارتجاع الحمضي.

بالإضافة إلى ذلك، يعزز الليمون إنتاج الصفراء، وبالتالي يصبح الهضم أسهل.

تصفية النفايات من الجسم

يساعد الليمون الكبد (عضو حيوي وضروري لحسن سير الجسم)، على تصفية الفضلات من الجسم، عن طريق تعزيز تحلل الدهون، وذلك بفضل فيتامين سي C وخصائصه المضادّة للأكسدة.

كما أن نسبة عالية من الليمون في فيتامين سي C، تعزز تقوية الأوعية الدموية والكلى.. وبالتالي يمكن لهذه الأخيرة التخلص من السموم والفضلات من الجسم بسرعة أكبر في البول.. إن ثراء الليمون بالبوتاسيوم، يعزز الأداء السليم للكلى.

لذلك يساعد الليمون على تنقية الجسم بشكل طبيعي، عن طريق تعزيز وظائف الكلى والكبد.

خفض مؤشر نسبة السكر في الدم

الليمون هو غذاء مضاد لمرض السكري، ميزة الليمون هي أن استهلاكه يساعد على تقليل مؤشر نسبة السكر في الدم- وبالتالي السكر- الموجود في الدم.
على عكس الفواكه الأخرى شديدة الحلاوة، يمكن لمرضى السكر تناول الليمون.. يوصَى حتى باستهلاك عصير هذه الفاكهة الحمضية المخففة في الماء البارد أو الساخن.

تحسين جودة الجلد والشعر

تسمح لك درجة حموضة الليمون بالحصول على شعر لامع وجميل بسرعة.. ما عليك سوى شطف شعرك بعصير هذه الفاكهة الحمضية، والذي في نفس الوقت ينظِّف فروة الرأس تماماً ويمنع قشرة الرأس.

يمكن لليمون أيضاً تحسين جودة الجلد.. يمكن تطبيق عصير الليمون مباشرة على البقع الصبغية أو الندبات أو البشرة المعرّضة لحب الشباب لتهدئة البشرة.. لكن حذارِ، لا تعّضي الجلد الملامس لليمون للشمس (الليمون حساس للضوء).. تذكري تطبيق كريم وقاية من أشعة الشمس بعامل وقاية 50+ إذا كان عليك الخروج في الهواء الطلق، بعد تطبيق الليمون.

زوارنا يتصفحون الآن