2 نوفمبر، 2023 6:59 مساءً
لوجو الوطن اليوم
الوقت المثالي لتحضير بشرتك لرمضان
الوقت المثالي لتحضير بشرتك لرمضان
الوقت المثالي لتحضير بشرتك لرمضان

مع اقتراب شهر رمضان، حان الوقت الآن للبدء في إضافة بعض المعززات التجميلية إلى روتين العناية ببشرتك لمساعدتك على الظهور والشعور بشكل أفضل من أي وقت مضى خلال الشهر الكريم. لا تحتاجين فقط إلى مراعاة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، والتي ستؤثر عليك بالطبع حتى لو كنت جالسة في الداخل، ولكنه أيضًا وقت للتركيز حقا على ما تضعيه على بشرتك وفي جسمك.

الميزوثيرابي

مزيج الفيتامينات والمعادن الموجودة في الميزوثيرابي يجعله مثاليًا للتحضير لرمضان. تم تخصيص العديد من الحقن الدقيقة خصيصًا لتلبية احتياجات الجميع، ويتم استخدامها لزيادة مستويات تلك الموجودة بالفعل في الجلد – مما يجعلها في أقوى وضع بداية ممكن للشهر المقبل.

ستحتاجين من أربع إلى ست جلسات – عادة ما تكون متباعدة أسبوعيا – لجني الفوائد الكاملة. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك متسع من الوقت لدورة علاج كاملة قبل بدء شهر رمضان، فعادة ما تبدأ في ملاحظة بعض التحسن بعد جلستين إلى ثلاثة.

اشربي الكثير من الماء

نعلم جميعًا فوائد المياه للصحة والجمال، ولكن حان الوقت لتعظيم قدراتها في الحفاظ على البشرة. اشربي الماء والكثير من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على هذا المكون الرائع، بحيث يمكنك الحصول على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن في جسمك قبل بدء شهر رمضان. سيعطي هذا بشرتك أفضل فرصة ممكنة للبقاء على قيد الحياة لفترة الصيام دون المساومة كثيرا على شكلها.

تخلّصي من الكافيين

حان الوقت لتقليل الكافيين إذا كنت تريدين بشرة صحية وجميلة – وكلما كان ذلك أسرع، كان ذلك أفضل. إن الحيلة للعناية ببشرتك في رمضان هي تجنب بعض الأطعمة والمشروبات. من المعروف أن الكافيين والصودا يمتصان المعادن في الجسم، مما يؤثر سلبا على بشرتك.

الترطيب مرتين في اليوم

أثناء الصيام، يمكن أن تفقد بشرتك الترطيب بسهولة، لذلك حان الوقت الآن إلى البدء في تحميلها بمنتجات فائقة الترطيب. للعناية ببشرتك في الفترة التي تسبق شهر رمضان وخلال الشهر نفسه، يجب ألا تتجاهي هذه الخطوة. بعد غسل وجهك بالماء الفاتر، تأكدي من ترطيب بشرتك لأنها ربما ستفقد الكثير من رطوبتها بسبب الصيام.

أضيفي الزيت

للحصول على دفعة ترطيب إضافية في العناية ببشرتك – وحتى في روتين المكياج الخاص بك – حان الوقت لإضافة زيت للحصول على جرعة إضافية من الترطيب. إذا كنت تنامين مع مكيف الهواء، فمن المحتمل أن تصبح بشرتك مجففة جدًا، لذا يمكنك إضافة قطرة من زيت اللوز أو الأفوكادو إلى كريم الليل لتجنب حدوث ذلك.

تجنبي المكياج الثقيل

تجنبي وضع الكثير من مستحضرات التجميل خلال النهار بدءاً من اليوم مثل كريم الأساس السميك والكونسيلر. يمكن أن يؤدي مزيج الحرارة والجفاف والمكياج الثقيل للأسف إلى ظهور البثور. بدلاً من ذلك، اختاري المنتجات الخفيفة والمرطبة مثل كريمات BB وبلسم الشفاه مع عامل حماية مضاف.

تجنبي السكر

الآثار السلبية للسكر على أجسامنا لا حصر لها، ولكن الأمر نفسه ينطبق على البشرة أيضًا. إنها الشيخوخة الخطيرة، وتسبب ظهور البثور، وتضعف جهاز المناعة ، وتتسبب في انهيار الكولاجين والإيلاستين مما يؤدي إلى ترهل الجلد والتجاعيد.

زوارنا يتصفحون الآن