4 نوفمبر، 2023 7:05 مساءً
لوجو الوطن اليوم
بيلا حديد تتحدث عن مرضها.. رحلة علاج طويلة
بيلا حديد تتحدث عن مرضها.. رحلة علاج طويلة
بيلا حديد تتحدث عن مرضها.. رحلة علاج طويلة

تحدثت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني الشهيرة بيلا حديد مطولاً،عن المرض المزمن الذي تعاني منه منذ 15 عاماً، شارحة عبر إنستغرام أسباب غيابها عن عروض الأزياء الراقية في الفترة الأخيرة، وملمحة إلى إمكان استئناف نشاطها.

في رسالة مصحوبة بمقتطفات من ملفها الطبي وصور لها في المستشفى، استذكرت بيلا حديد: “15 عاماً من المعاناة غير المرئية”، بسبب مرض لايم والعلاجات الطويلة، قائلة إنها باتت “أخيرا بصحة جيدة”.

سأعود عندما أشعر أني مستعدة لذلك

وكتبت النجمة البالغة من العمر 26 عاماً، وهي من أشهر العارضات في جيلها إلى جانب شقيقتها جيجي حديد: “سأعود عندما أشعر أني مستعدة لذلك”.

فيما أضافت بيلا حديد أن “الشعور بهذا المقدار من الحزن والمرض عندما يكون لدي كل هذا الحظ والامتيازات والفرص والحب من حولي، قد يبدو الأمر مربكاً جداً”.

كما أردفت: “لقد حمّلني هذا كله أعباء لا أستطيع تفسيرها حقاً”، لكنها طمأنت متابعيها بأنها “بخير ولا داعي للقلق”.

اقرأ أيضًا: كريم عبد العزيز أول فنان مصري يقتحم دور السينما في تركيا

والدتها وشقيقها يعانيان نفس المرض

يذكر أن بيلا حديد لم تشارك في آخر مناسبات الموضة الكبرى، بما فيها حفلة “ميت غالا” وأسبوع الموضة في باريس، ما أثار تكهنات لدى البعض بشأن إمكان انسحابها الدائم من منصات عروض الأزياء.

وسبق أن تحدثت العارضة، واسمها الحقيقي إيزابيلا حديد، عن صعوبة متابعة حياتها المهنية بسبب مرضها.

يشار إلى أن والدتها وشقيقها، وهما أيضاً عارضا أزياء، يعانيان من المرض نفسه.

هل مرض بيلا حديد “لايم” قاتل

وبحسب دراسة واسعة أجريت عام 2022، فإن أكثر من 14% من سكان العالم مصابون بمرض لايم الناجم عن نوع من البكتيريا والذي ينتقل عن طريق لدغات القراد.

ونادراً ما يكون مرض لايم قاتلاً، لكن الأشخاص الذين يتعرضون للدغات من القراد المصاب به غالباً ما يصابون بطفح جلدي ويعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بما فيها آلام العضلات والمفاصل والصداع والغثيان والقيء.

 

زوارنا يتصفحون الآن