3 نوفمبر، 2023 6:54 مساءً
لوجو الوطن اليوم
تركيا :ستة قتلى و38 جريحا على الأقل في تفجير إسطنبول
تركيا :ستة قتلى و38 جريحا على الأقل في تفجير بإسطنبول
تركيا :ستة قتلى و38 جريحا على الأقل في تفجير بإسطنبول

قتل ستة أشخاص على الأقل وأُصيب 38 آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الأحد، في انفجار في شارع الاستقلال في قلب مدينة إسطنبول التركية.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مقتل ستة أشخاص في الانفجار، وأفاد بأن الانفجار نفذ بواسطة قنبلة، مشددا على أن “الأمة التركية يجب أن تتأكد أن المسؤولين عن الهجوم سيعاقبون”.

وقال الرئيس التركي إن “جهود إسقاط الدولة التركية بالإرهاب ستفشل”.

وفي وقت سابق، كتب المحافظ علي يرليكايا. على “تويتر” “بحسب المعلومات الأولية، قتل أربعة أشخاص وأُصيب 38 بجروح في الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال”.

وهز الانفجار شارع الاستقلال السياحي بمنطقة التقسيم. وهرع رجال الإطفاء وعددا من مركبات الأمن التركي، إلى مكان وقوع الانفجار في شارع الاستقلال، وتم إرسال العديد من رجال الإطفاء والشرطة والفرق الطبية إلى المنطقة.

واتخذت فرق الشرطة الإجراءات الأمنية اللازمة في المنطقة التي وقع فيها الانفجار، والذي لم يعلم حتى الآن مدى الإصابات الناتجة عنه.

وحصل الانفجار بعيد الساعة 16,00، في وقت كان حشد المارة كثيفًا في شارع الاستقلال، حسبما أفادت القناة التلفزيونية التركية “إن تي في”، التي أشارت إلى وقوع “خمسة إلى عشرة جرحى” على الأقل في وقت سابق قبل الإعلان عن ارتفاع عدد الإصابات.

وأظهرت لقطات نشرتها القناة انتشار فرق الإغاثة والشرطة في المكان الذي أُخلي من المارة.

وفي صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول لحظة وقوع الانفجار، تبدو ألسنة لهب من بعيد بعد دوي انفجار وسط حالة ذعر بين المارّة.

وتظهر أيضا حفرة سوداء كبيرة في هذه الصور، بالإضافة إلى عدد من الأشخاص الممدين على الأرض في مكان قريب.

واستُهدف شارع الاستقلال في سلسلة من الهجمات الإرهابية عامي 2015 و2016. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذه الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص وإصابة أكثر من ألفَي شخص بجروح.

زوارنا يتصفحون الآن