3 نوفمبر، 2023 2:59 مساءً
لوجو الوطن اليوم
تناولي هذه الأطعمة لمحاربة أعراض الشيخوخة
تناولي هذه الأطعمة لمحاربة أعراض الشيخوخة
تناولي هذه الأطعمة لمحاربة أعراض الشيخوخة

مع مرور السنين يتدهور الجسم ويفقد الإنسان حيويته، لكن هذا لا يعني أن علينا أن نستسلم للزمن، بل على العكس، يجب أن نسعى للبقاء نشطاء، من خلال العناية بأجسادنا كما ينبغي.

وهناك العديد من الحيل والطرق التي تساعدنا على ذلك، لكن الطريقة الأكثر طبيعية لمكافحة الشيخوخة، هي تناول الأطعمة الصحية التي تحافظ على صحة البشرة والجسد بشكل عام.

ما هي المأكولات التي يجب تناولها؟

الأفوكادو

فاكهة صحية جداً فهي غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. ويمكن أن تساعدنا هذه الدهون، أيضًا، في امتصاص بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتنا. واستبدال المايونيز بالأفوكادو أكثر من خيار ناجح؛ فهو سيمنحك نكهة وملمسًا رائعين، ولن تحتاجي إلى الكثير منه لتشعري بالشبع.

الثوم

يخفض الكوليسترول، ويخفض ضغط الدم ويمنع الالتهابات، ويحافظ على صحة الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، يحسن أداء الجهاز المناعي، ويمنع الالتهابات، وله خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا. وكأن ذلك لم يكن كافيًا، فهو يقلل من نمو الخلايا السرطانية، خاصة في المعدة والأمعاء.

البيض

يحتوي البيض على بروتينات تسهم في المحافظة على الشعر، من خلال السماح بكمية كافية من الأكسجين للوصول إلى بصيلات الشعر، وهي جزء من الجلد حيث ينمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، هذه البروتينات تبطئ الشيخوخة، بفضل غناها بفيتامين (E)، و(B). ويحتوي بياض البيض وحده على العديد من المعادن، بما في ذلك: السيلينيوم والبوتاسيوم والصوديوم، وكذلك الفيتامينات الأساسية لشعر صحي، بما في ذلك: الكولين وفيتامين (ب).

التوفو

منتج يشبه الجبن الأبيض، مصنوع من خثارة فول الصويا، وقد تم ربطه بمجموعة من الفوائد الصحية. ويمكن قلي التوفو أو خبزه أو سلقه، وهو غني بالإيسوفلافون، كما أنه مصدر جيد للبروتين، ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، التي يحتاجها جسمك لتخليق البروتين. وبالإضافة إلى ذلك، التوفو غني بالمعادن التي يحتاجها الجسم، للحفاظ على صحة الأسنان، وقوة العظام والطاقة. والتوفو مصدر للكالسيوم والحديد والمنغنيز والسيلينيوم والفوسفور والمغنيسيوم والزنك والنحاس.

الشوفان

يحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على الشوفان. حسنًا، هذه الحبوب التي يتم تناولها على الإفطار أو كوجبة خفيفة مع اللبن أو الحليب، تساعد على إنقاص الوزن، وحرق الدهون، والقضاء على التوتر وتهدئة الأعصاب. وفيما يخص المظهر، يعتبر الشوفان حليفاً رائعاً للبشرة لأنه يمنحها الإشراق، بفضل هذه المادة الكيميائية النباتية الطبيعية، التي تساعد على منع تلف خلايا الجلد وتهدئة الالتهاب.

السلمون

من أفضل الأطعمة للحصول على دهون أوميغا 3 الصحية. تشير الدراسات إلى أن أحماض أوميغا 3، خاصة تلك الموجودة في سمك السلمون، تمنع نمو وانتشار خلايا سرطان الجلد. وتساعد هذه السمكة على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية، وتمنع أمراض المفاصل. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناولها، بفضل غناها بأوميغا 3، على تقوية الشعر. وفي ما يتعلق بالبشرة، فإن تأثيرها يتمثل بقلة ظهور التجاعيد، لأن هذه الدهون تحافظ على ترطيب البشرة.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون جزرة متوسطة واحدة يوميًا، يمكن أن يقللوا بشكل كبير من علامات الشيخوخة، ويمنعوا ظهور الأمراض الأخرى.

زوارنا يتصفحون الآن