2 نوفمبر، 2023 6:40 مساءً
لوجو الوطن اليوم
حمام الحليب والعسل للبشرة على طريقة كليوباترا
حمام الحليب والعسل للبشرة على طريقة كليوباترا
حمام الحليب والعسل للبشرة على طريقة كليوباترا

اشتهرت الملكة كليوباترا بجمال آخاذ وبشرة نضرة تشع إشراقاً, ويبدو أن سر جمال بشرتها هو حمام الحليب والعسل، التي كانت تحرص على تطبيقه بشكل دائم، للعناية ببشرتها، والحفاظ على صحتها ونعومتها.

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي (آها) الذي يتم استخدامه في صناعة منتجات العناية بالبشرة لسنوات، كونه بخترق الطبقات العليا من الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة. يحفز هذا الحمض تقشير البشرة ويساعد على تجديد الخلايا السليمة. يتم الحصول عليه إما من مكونات طبيعية (مثل الحليب) أو يتم تصنيعه في المختبرات.

أما العسل، يعتبر علاجا رائعا للبشرة، نظرا لكونه مضادا للبكتيريا بشكل طبيعي، مما يساعد على التخلص من عيوب البشرة، ويخفف من تهيج الجلد. يحتوي العسل أيضاً على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح بشرتك وحمايتها من الأكسدة والأضرار البيئية.

كيفية تحضير حمام الحليب والعسل

المكونات:

ليتر من الحليب السائل.

كوبان من العسل.

قطرات من زيت اللافندر الأساسي النقي (اختياري ولكن رائحته لذيذة)

الطريقة:

صبي الحليب بعد تدفئته في حوض الاستحمام، مع الحرص على أن يكون الحليب دافئاً وليس ساخناً جداً؛ وذلك حرصاً على عدم تدمير الخصائص المفيدة. ثم، أضيفي إليه العسل، وقطرات الزيت الناقل. بعدها، انقعني جسمك لمدة 10 دقائق، قبل شطفه بالماء الفاتر فقط.

فوائد حمام الحليب والعسل للبشرة

يعزز الشعور بالاسترخاء.

تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة للجلد، نظراً لاحتواء الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمحض ألفا هيدروكسي.

تغذية البشرة ويمدها بالرطوبة اللازمة.

تقليل الالتهاب، نظراً للخصائص المضادة التي يمتلكها كل من الحليب والعسل.

تعزيز جمال البشرة ونعومتها.

تخفيف آلام العضلات وآلامها.

تلطيف البشرة الجافة.

تحسين النوم.

أفضل الزيوت الأساسية لحمام الحليب والعسل للبشرة

زيت اللافندر

هذا هو الزيت العطري المفضل للحصول على القليل من الرعاية الذاتية المريحة. سواء قمت بإضافته إلى حمام الحليب أو أملاح الاستحمام المفضلة لديك، يوفر هذا الزيت تجربة حمام رائعة بعد يوم طويل.

زيت الورد

لا تقتصر فوائد زيت الورد على ترطيب البشرة فحسب، بل إن رائحة الأزهار رائعة للاسترخاء وتهدئة العقل، مما يجعله إضافة مثالية لحمام الحليب.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعتبر رائعة بشكل خاص للبشرة. يمتص هذا الزيت أيضاً بسهولة، مما يجعله مرطباً رائعاً للبشرة.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو زيت نباتي آخر مرطب للغاية ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. مثل زيت اللوز، يتم امتصاصه بسهولة وله رائحة باهتة للغاية، مما يجعله زيتاً رائعاً للاقتران بزيت عطري آخر.

زوارنا يتصفحون الآن