2 نوفمبر، 2023 6:25 مساءً
لوجو الوطن اليوم
خبراء يتوقعون بدء السوق الصاعدة للبتكوين هذا العام
خبراء يتوقعون بدء السوق الصاعدة للبتكوين هذا العام
خبراء يتوقعون بدء السوق الصاعدة للبتكوين هذا العام

أشار محللون اقتصاديون في مجال الكريبتو والعملات المشفرة، تواصل خسائر عملة بيتكوين لليوم السادس على التوالي، مبتعدة على أعلى مستوى كانت قد وصلته في ثمانية أشهر.

وتستمر عمليات التصحيح وجني الأرباح، وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة في سوق العملات المشفّرة.

وجاء هذا العزوف في ظل صعود الدولار وعوائد سندات الولايات المتحدة الأميركية، وذلك قبل إصدار بيانات هامّة للأسواق، فيما يخص نفقات الاستهلاك الشخصي، والتي تنضم إلى سلسلة أخرى من البيانات الصادرة عن الاقتصاد الأميركيّ.

وأوضحت هذه البيانات مدى المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الأميركي في العالم، كما عززت احتمالات استمرار البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لعام 2023، والذي قد يعود سلبا على أسواق الأسهم والعملات المشفرة على حد سواء.

وانخفضت العملة الرقمية بتكوين بنحو 2٪، بعد أن كانت قد سجّلت أعلى مستوى لها قبل أيام، عند 24.900 دولار، حسب ما جاء في بورصة “بتستامب”.

وتستمر عمليات التصحيح وجني الأرباح، في ظل تخبط واضح في العملات الرقمية، منها الرئيسية مثل بتكوين، والعملات البديلة المختلفة.

وكانت القيمة السوقية للعملات الرقمية، قد تراجعت إلى نحو 1.088 تريليون دولار، بعد خسارة أكثر من 5 مليارات دولار.

ويؤدي ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأميركيّة، إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة في الأصول ذات العوائد المرتفعة.

وقال رئيس قسم الأبحاث في بنك إم يو إف جي، ديرك هالبيني، إن بيانات النشاط الأميركي الأقوى جنبًا إلى جنب مع تضخّم أقوى في بداية هذا العام في الولايات المتحدة، يشجع المشاركين في السوق على تسعير نظرة أكثر تشددا لسياسة البنك الاحتياطي الأميركي.

وقال خبراء اقتصاديون، إن البيانات المتوفرة، تعكس احتمالية المرور بالسوق الصاعدة “بول رن”، مع توقعات بارتفاع أسعار البتكوين خلال السنة.

ويترقب العديد من المستثمرين والخبراء سوق البتكوين، وأيضا سوق العملات البديلة، حيث يبحث المتداولون عن الرسوم البيانية التي تحقق لهم الربح.

زوارنا يتصفحون الآن