2 نوفمبر، 2023 9:15 مساءً
لوجو الوطن اليوم
دوري أبطال أفريقيا.. فيريرا يطلب فيديوهات لفريق الترجي
دوري أبطال أفريقيا.. فيريرا يطلب فيديوهات لفريق الترجي

طالب البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من الجهاز الإداري توفير فيديوهات لفريق الترجي التونسي استعدادا لمواجهتهم المقرر له يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويرغب فيريرا في دراسة المنافس ومعرفة أماكن القوة والضعف لديهم قبل مواجهتهم.

وتعادل فريق الزمالك مع المريخ السوداني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد شهداء بنينا في إطار مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليحصد الأبيض أول نقطة له بالمجموعة الرابعة ليحتل المركز الثالث، كما رفع المريخ رصيده إلى نقطة أيضا يحتل بها المركز الأخير.

جدير بالذكر أن الزمالك يستعد لخوض مباراة الترجي التونسي في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم السبت المقبل في تونس.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره الترجي التونسي يوم السبت المقبل 25 فبراير الجاري على ملعب رادس ضمن منافسات الجولة الثالثة بمجموعات دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الزمالك ضد المريخ السوداني

وتعادل فريق الزمالك مع المريخ السوداني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد شهداء بنينا في إطار مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليحصد الأبيض أول نقطة له بالمجموعة الرابعة ليحتل المركز الثالث، كما رفع المريخ رصيده إلى نقطة أيضا يحتل بها المركز الأخير.

تصريحات جوسفالدو فيريرا بعد التعادل أمام المريخ

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن التعادل مع المريخ السوداني في لقاء أمس بدوري أبطال أفريقيا نتيجة ليست مرضية له.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:” الزمالك كان أفضل وتفوق في المباراة والفريق له ركلتي جزاء لم يتم احتسابهما، كما أن عدم التعود على أرضية الملعب كان الخصم الثاني لنا مع المريخ السوداني”.

وشدد المدير الفني على أن المباراة كانت صعبة أمام فريق قوي، وأضاف أن الزمالك لا يزال أمامه 4 مباريات والفريق سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز والتأهل للدور التالي.

وتابع فيريرا قائلا:” هناك مباريات يكون فيها توفيق وأخرى يواجهنا فيها سوء حظ مثل لقاء اليوم، والأداء كان جيدا في لقاء اليوم ولدينا ثقة في اللاعبين “.

وقال المدير الفني: ” من مكاسب لقاء اليوم وصول الفريق للمرمى كثيرا، ولكن مباريات دوري أبطال أفريقيا تنتهي بفرصة واحدة وهدف واحد مثلما حدث في لقاء شباب بلوزداد، وهناك مباريات نذهب فيها للمرمى بفرص قليلة ونستطيع التسجيل”.

واختتم فيريرا تصريحاته قائلا:” فريق الزمالك لماذا لا يتم احتساب له ركلات جزاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالرغم من وضوح اللعبة؟”

وكان نادي المريخ السوداني أعلن إقامة مبارياته في دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية.

مشوار المريخ في دوري أبطال أفريقيا

وواجه المريخ السوداني منافسه ارتا سيد بطل جيبوتي في الدور التمهيدي الأول وحقق بطل السودان الفوز ذهابا بهدفين مقابل هدف فيما انتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي، وفي دور الـ32 تخطي المريخ عقبة أهلي طرابلس الليبي بالفوز ذهابا بهدفين دون رد والخسارة إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصعد المريخ لدور المجموعات في مجموعة تضم بخلافه الزمالك والترجي وشباب بلوزداد الجزائري، وفي أول مباراة بدور المجموعات خسر المريخ من نظيره الترجي التونسي بهدف نظيف.

مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

وافتتح نادى الزمالك مشواره في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا بالفوز على إليكت سبورت بطل تشاد ذهابًا بهدفين دون رد وإيابًا بنفس النتيجة في الدور التمهيدي فيما تخطى الفارس الأبيض عقبة فلامبو بطل رواندا في دور الـ32 بالفوز ذهابًا بهدف دون رد وإيابًا بخمسة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات.

وفي الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا خسر الزمالك من شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0/1، في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضية، على استاد القاهرة الدولي.

الزمالك يتفوق على المريخ السوداني في القيمة التسويقية

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق الزمالك 19.48 مليون يورو ويبقي أحمد سيد زيزو هو أغلى لاعب في قائمة الفارس الأبيض بقيمة 4 ملايين، بينما يأتي في المركز الثاني أحمد فتوح وسيف الجزيري بقيمة 1.5 مليون يورو، وفي المركز الثالث نبيل عماد دونجا بقيمة 1.20 مليون يورو.

فيما تساوي القيمة التسويقية للمريخ السوداني 3.56 مليون يورو وأغلى لاعب هو البرازيلي ماتيوس كوتيلو بقيمة 400 ألف يورو.

ووفقا للأرقام فإن القيمة التسويقية للزمالك تساوي خمس اضعاف المريخ السوداني تقريبا.

زوارنا يتصفحون الآن