لوجو الوطن اليوم
22 مارس، 2023 12:34 مساءً

روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف

روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف
روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف

مع بداية فصل الخريف لا بدّ من تبديل روتين العناية بالبشرة بسبب التقلبات المناخية واختلاف درجات الحرارة.

فصل الخريف الفترة المثالية لتدليل البشرة والحؤول دون جفافها، لا سيما أنها تكون قد تعرضت خلال الصيف للكثير من الاعتداءات الخارجية، مثل أشعة الشمس الحارقة ومياه البحر المالحة وغيرها من العوامل الضارّة… إليك الخطوات الواجب اعتمادها في روتين العناية لتدليل البشرة وإعادة الحيوية والإشراق إليها.

 

روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف

تجنب الماء الساخن

غسل الوجه بالماء الساخن هو من أسوأ العادات التي يمكن أن تدمّر بشرتك. فالماء الساخن يفاقم مشكلة جفاف البشرة حتى لو استخدمتِ الكريمات المرطّبة. لذا، عليك استخدام الماء البارد أو الفاتر بدلا من الساخن. ولا تنسي استعمال الكريم المرطب مباشرةً بعد الانتهاء من غسل البشرة، بحيث تبقى الرطوبة محبوسة في الداخل.

شرب الماء

عليك شرب 1.5 ليتر من الماء على الأقل كل يوم للحفاظ على رطوبة بشرتك. واعلمي أن التأثير الأقوى في بشرتك يكون بسبب المياه وليس منتجات الترطيب.

التقشير

تقشير البشرة ضروري لإزالة طبقة الخلايا الميتة عن سطحها وتعزيز إشراقها ونضارتها. وينصح خبراء العناية بالبشرة بتقشير الوجه مرة كل أسبوع للحفاظ على نعومته، شرط استعمال المقشّر الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت للحفاظ على ترطيب البشرة لأطول فترة ممكنة. واعلمي أن التدليك المعتمَد أثناء التقشير يساعد على تحسين الدورة الدموية المجهرية، مما يعزز الإشراق والنضارة أكثر فأكثر.

إذا كانت بشرتك حسّاسة، ننصحك باستعمال التركيبات الناعمة من مستحضرات التقشير، التي يكفي وضع القليل منها على يدين مبلّلتين بالماء وفركها بين راحتَيّ اليدين قبل تدليكها على الوجه للتخلص من كل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة. بعد شطف البشرة جيداً بالماء، سوف تلاحظين حتماً أنها باتت أفتح وأكثر إشراقاً ونضارة .

الترطيب

اختلاف المناخ بين الصيف والخريف يستدعي تغيير كريمات العناية التي تستخدمينها. ففي فصل الصيف أنت بحاجة إلى تركيبات خفيفة وناعمة، لا تسيل مع درجات الحرارة العالية والرطوبة. وفي فصل الخريف، تحتاجين إلى كريمات غنيّة بالمياه والزيوت التي تحارب جفاف البشرة وتمنع ظهور التشققات والخطوط على سطحها. ركّزي على المستحضرات المشتملة على السيراميد والأحماض الدهنية والخلاصات البحرية، لأنها تجعل البشرة أكثر إشراقاً وتنشط تجدّد الخلايا. يمكنك أيضاً استعمال المستحضرات المرتكزة على حمض الهيالورونيك، الحليف الأمثل للبشرة النضرة والخالية من التجاعيد.

العناية بمحيط العينين

لا يكتمل جمال البشرة من دون عينين جذّابتين… ولا بد إذاً من القضاء على الهالات وعلامات التعب والتجاعيد. استعملي المستحضر الخاص بمساحة العينين لترطيب تلك البشرة الدقيقة وتمليس التجاعيد وتمويه الهالات. وبين الحين والآخر، يمكنك استعمال المصل المرمّم الخاص بمساحة العينين الذي يعطي نتائج فورية، ويزيل كل الاحتقان في الجفنين.

القناع المرمم

استخدمي القناع المرطّب للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب حاجة بشرتك، واختاري القناع المنظّف الذي يزيل الأوساخ من أعماق البشرة ويقلص المسامات الواسعة، علما أنه يمكنك استخدام هذا النوع من الأقنعة مرة كل 10 أيام. تساعد هذه الأقنعة في تغذية البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها.

إزالة المكياج بنعومة

لا شك في أن إزالة المكياج خطوة ضرورية للحفاظ على بشرة نضرة ونقية خلال الخريف. فالبشرة تتعرض للكثير من التلوث والأوساخ والغبار، إضافة طبعاً إلى الإفرازات الدهنية. ومع حلول المساء، يتكوّن غشاء على سطح البشرة، تضاف إليه أصباغ المكياج. لا بد إذاً من تنظيف البشرة قبل الخلود إلى النوم واعتماد الروتين الصحيح لإزالة المكياج. اختاري الرغوة الناعمة لإزالة المكياج، وافركيها بخفّة على البشرة، باعتماد الحركات الدائرية. اشطفي بعدها البشرة بالماء البارد للإحساس بالانتعاش. ومع مرور الوقت، سوف تلاحظين أن بشرتك باتت أكثر نضارة وإشراقاً.

التونر الخالي من الكحول

بعد تقشير البشرة، عليك استخدام التونر لإغلاق المسامات والحفاظ على نظافتها وتطهيرها بشكل جيد. ولكن التونر قد يحتوي على نسبة من الكحول تسبّب جفاف البشرة. لذا، عليك تجنّب استخدام التونر الخالي من الكحول لتفادي جفاف البشرة.

الوقاية من الشمس

استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس طوال أيام السنة، لأن استعماله ليس حكراً على شمس الصيف. فهذا المستحضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتلوّثات البيئية التي تتعرض لها بشرتك باستمرار. اختاري المستحضر بتركيبة مرطّبة، لجعل بشرتك حريرية وحمايتها من العوامل الخارجية المضرة.

 

 

زوارنا يتصفحون الآن