5 نوفمبر، 2023 12:09 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
روسيا تعلن تدمير آخر سفينة حربية أوكرانية.. والكرملين قلق من استهداف أراضٍ داخل البلاد
روسيا تعلن تدمير آخر سفينة حربية أوكرانية.. والكرملين قلق من استهداف أراضٍ داخل البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 31 مايور 2023، تدمير آخر سفينة حربية تابعة للبحرية الأوكرانية في ميناء أوديسا، وأوضحت، في بيان لها، أن سلاح الجو الروسي دمر سفينة “Yuriy Olefirenko” الحربية أوكرانيا يوم 29 مايو/أيار.

كما أشار البيان إلى أن أعنف الاشتباكات في إقليم دونيتسك تجري حالياً في منطقة أفدييفكا. وأضاف أن الجيش الروسي شنّ هجمات صاروخية على المنطقة، اضطر على إثرها الجيش الأوكراني إلى الانسحاب من مستوطنتي كراسنوغوروفكا وياسينوفاتايا في دونيتسك.

يأتي ذلك فيما تواصل أوكرانيا استهداف مناطق داخل الأراضي الروسية بالصواريخ والطائرات المسيّرة، حيث قال الكرملين، الأربعاء، إن “القلق يساوره” إزاء القصف الأوكراني لمنطقة بيلغورود، وهي إقليم حدودي تعرض مراراً للهجمات من قوات كييف في الأسابيع القليلة الماضية.

• أوراسيا ريفيو: روسيا وأوكرانيا نحو مواصلة الحرب في المستقبل المنظور

في وقت سابق الأربعاء، قال مسؤولون عينتهم روسيا إن قصفاً أوكرانياً أسفر عن مقتل خمسة في قرية في منطقة لوجانسك شرق أوكرانيا بينما تسبب هجوم بطائرة مسيّرة في اشتعال حريق في مصفاة نفطية في جنوب روسيا.

روسيا تعلن تدمير آخر سفينة حربية أوكرانية

كما قال مسؤولون روس إن قصفاً أوكرانياً استهدف بلدة روسية قريبة من الحدود للمرة الثالثة في أسبوع، مما أدى لإصابة أربعة وألحق أضراراً بمبانٍ وأشعل النيران في سيارات.

غداة اتهام روسيا لأوكرانيا بإرسال طائرات مسيرة لمهاجمة أبنية في موسكو، قال مسؤولون في لوجانسك إن خمسة قتلوا وأصيب 19 عندما استخدمت القوات الأوكرانية قاذفات صواريخ هيمارس أمريكية الصنع واستهدفت مزرعة في قرية كارباتي خلال الليل.

حيث قال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية على تطبيق المراسلة تيليغرام إن ضربة مدفعية أوكرانية استهدفت بلدة شيبيكينو التي تبعد سبعة كيلومترات تقريباً إلى الشمال من الحدود مع منطقة خاركيف الأوكرانية.

أضاف جلادكوف أن اثنين من المصابين احتاجا إلى نقلهما إلى المستشفى نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف شيبيكينو وأسفر أيضاً عن تحطيم نوافذ وإلحاق أضرار بسطح بناية سكنية مؤلفة من ثمانية طوابق إضافة إلى أربعة منازل ومدرسة ومنشآت أخرى.

بينما قال حاكم منطقة كراسنودار الروسية إن طائرة مسيّرة هي السبب المحتمل في اندلاع حريق بمصفاة أفيبسكي للنفط.

أضاف الحاكم فينيامين كوندراتييف على تطبيق المراسلة تيليغرام أن وحدات الإطفاء أخمدت الحريق سريعاً، وأنه لم تقع إصابات. ومصفاة أفيبسكي ليست بعيدة عن ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود، بالقرب من مصفاة أخرى تعرضت للهجوم عدة مرات هذا الشهر.

زوارنا يتصفحون الآن