4 نوفمبر، 2023 2:19 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
طرق التعامل مع نهايات الشعر المتقصف
طرق التعامل مع نهايات الشعر المتقصف
طرق التعامل مع نهايات الشعر المتقصف

أطراف الشعر المنقسمة ليست لطيفة ومعظمنا يعاني منها، لكن ما هي؟ إنها الأطراف التالفة لشعرك بسبب الجفاف الناتج عن الأدوات الساخنة أو المواد الكيميائية أو الطقس.

أفضل طريقة للتعامل مع النهايات المتقصفة

قصي شعرك

تكره معظم النساء هذه النصائح المتعلقة بقص الشعر، لكنها ضرورية. في الواقع كلما زاد طول الشعر، زادت فرصة التلف. وكلما زاد الوقت بين كل تقليم، زاد الضرر. عندما يحدث هذا، ينتهي بك الأمر بالحاجة إلى مزيد من قص الشعر. لهذا قصي شعرك بشكل دوري للتخلص من الأطراف المنقسمة التالفة.

تخطي الغسلات اليومية

الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف قد تكون هذه مفاجأة لك، لكن شعرك يصبح أكثر تلفاً في كل مرة تغسليه بالشامبو. قد يؤدي فرك أطراف الشعر إلى إزالة تراكم الزيوت الزائدة، ولكنه يتسبب أيضاً في الاهتراء، أو المعروف باسم الأطراف المتقصفة. جربي تقليل استخدام الشامبو إلى مرتين في الأسبوع إذا أمكنك ذلك. سيساعد ذلك شعرك على التئام نفسه وتقليل الضرر.

بلسم الشعر

التكييف أو البلسم هو الجزء المفضل لدى معظم النساء في عملية العناية بالشعر. يملس الشعر ويجعل ملمسه حريرياً وسلسًا. لكنه لا يعمل فقط على تحسين ملمس شعرك. يساعد التكييف شعرك على الاحتفاظ بالترطيب الذي يحصل عليه من الماء. بدونه، سيمتص شعرك الماء فقط الذي يسبب في تجفيف شعرك بالتالي إنقسامه.

فك تشابك الشعر بلطف

حتى لو كانت خصلات متشابكة ومعقدة، فإن المقاومة لن تؤدي إلا إلى مزيد من تكسر الشعر. بدلاً من تكسير وشد شعرك بالفرشاة ، قومي بفك التشابك برفق باستخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة مصممة خصيصاً للتشابك. سيكون هذا النوع من الفرشاة أقل عرضة لتمزق الشعر الذي يؤدي إلى مزيد من الضرر.

قللي من استخدامك للأدوات الضارة

كل شيء من صبغ الشعر إلى الأدوات الساخنة وحتى بخاخات تجفيف الشعر يمكن أن يؤدي إلى تقصف الأطراف. لا نتوقع منك التوقف عن تصفيف شعرك تماماً، ولكن حاولي تقليله.

استخدم واقي الحرارة

إذا كنت تنوين تجفيفه بالمجفف أو فرده أو استخدام أدوات ساخنة أخرى، فتأكدي من حماية شعرك بأفضل طريقة ممكنة. سيؤدي استخدام كريم أو بخاخ واقي من الحرارة إلى إنشاء حاجز بين شعرك والأداة. لن يقدم هذا الكثير لشعرك، لكنه سيساعد في تقليل الضرر.

تناولي المكملات

شعرك ليس مجرد هذه الأشياء التي تتدلى من رأسك. إنه مرتبط بك وبقية جسمك. هذا يعني أن وضع المنتجات خارج الشعر ليس الطريقة الوحيدة لمعالجته.

يمكن أن يؤدي تناول مكمل غذائي يساعد على نمو الشعر إلى إحداث فرق حقيقي. ستحتاجين إلى مزيد من الوقت لرؤية النتائج، لكن هذا الوقت يستحق ذلك بالنسبة للكثيرين. ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل البيوتين أو حمض الفوليك، لأنها قدمت نتائج واضحة في نمو الشعر وتكثيفه وتألقه.

زوارنا يتصفحون الآن