4 نوفمبر، 2023 9:14 مساءً
لوجو الوطن اليوم
طرق تشعر طفلك بقيمة نفسه وتعزز تقديره لذاته
طرق تشعر طفلك بقيمة نفسه وتعزز تقديره لذاته
طرق تشعر طفلك بقيمة نفسه وتعزز تقديره لذاته

حتى يشعر طفلك بقيمة نفسه، فيكتسب احترام وتقدير الآخرين، هناك طرق للتعامل تعزز داخله تقديره لذاته.تعرفي هنا على الطرق التي تشعر طفلك بقيمة نفسه وتعزز تقديره لذاته.

أولًا: إظهار الاحترام الإيجابي غير المشروط

يجب أن يشعر طفلك بالاحترام والقبول في جميع الحالات، حتى عندما يخطئ، يجب أن يشعر أنكِ تحبينه وتحترمينه. وهذا لا يعني قبول الخطأ، ولكن ارفضي السلوك الخاطئ مع التأكيد على حبك لطفلك واحترامك له.

اقرأ أيضًا: طرق لمنع طفلك من التفوه بألفاظ غير لائقة

ثانيًا: اجعليه يختار كيفية قضاء الوقت معك

عندما تقررين قضاء وقت مع طفلك، اجعليه يختار كيفية قضاء الوقت معكِ والأنشطة التي ستمارسون، واستمتعي باختيارات طفلك، حتى يشعر بالثقة في اختياراته وآرائه وشخصيته، عندها يدرك طفلك أنه قادر على إسعاد من يحبه، وقضاء وقت جيد بأسلوبه الخاص.

ثالثًا: امنحي طفلك فرصاً للنجاح وتحقيق إنجازات

اتركي لطفلك فرصة حتى يكافح وينجز شيئا صعبا عليه، حتى لو كان هذا الإنجاز هو ربط حذائه، فالطفل عندما يحقق إنجازات ويشعر بالنجاح، يشعر بالثقة في نفسه، ويؤمن بقدراته على التعلم والتطور وتحقيق الأهداف، ويدرك في قرارة نفسه أنه قادر على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات والتغلب عليها، مما يعزز داخله الشعور بتقدير ذاته واحترامه لنفسه.

رابعًا : اظهري فخرك بطفلك

يزيد احترام طفلك لنفسه وتقديره لذاته عندما يرَ في عينيك أنك فخورة به، وهو ما يحدث عندما تنظرين لطفلك بفخر وتبتسمين له كلما حقق إنجازاً ولو بسيط، دعيه يرَ في عيونك نظرة الفخر والحب والاحترام، فتنعكس نظرتك على شعوره بذاته.

زوارنا يتصفحون الآن