4 نوفمبر، 2023 8:24 مساءً
لوجو الوطن اليوم
طرق سريعة وطبيعية لتحسين الأكواع الداكنة
طرق سريعة وطبيعية لتحسين الأكواع الداكنة
طرق سريعة وطبيعية لتحسين الأكواع الداكنة

الجلد في مناطقة الأكواع أكثر سمكاً وأكثر عرضة للجفاف، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة والتصبغ. ومع ذلك، مع القليل من العناية والاهتمام، يمكن للمرء أن يحسن الركبتين والأكواع الداكنة، ويكشف عن بشرة أنعم وأكثر تناسقاً.

التعرض المفرط للشمس يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين. كما يمكن أن يؤدي تراكم الأوساخ أو الشوائب أو خلايا الجلد الميتة إلى جعل البشرة أغمق. وفي كثير من الحالات، يؤدي الاحتكاك المستمر أو الضغط على المرفقين والركبتين إلى جعل منطقة الجلد المذكورة أعلاه أكثر سمكاً وأكثر قتامة من المعتاد فما هو الحل لتوحيد لون بشرتك.

نصائح للحصول على بشرة موحدة اللون في المرفقين والركبتين :

استخدام المنتجات مع مستخلص التوت

ينظم مستخلص التوت تكوين الميلانين في الجلد الذي يزيل البقع الداكنة بشكل طبيعي ويعمل بشكل فعال على لون البشرة غير المتكافئ. إنه مضاد للالتهابات بطبيعته.

استخراج الألوفيرا

الصبار مكون سحري، فهو يعمل على تفتيح البشرة المتضررة من أشعة الشمس وإصلاحها. تحتوي زبدة الكاكاوو على مضادات الأكسدة الطبيعية والدهون المشبعة والفيتامينات K و E لتنعيمها وتعالجها.

زبدة الشيا تحمي من جفاف الجلد وتقلل من الالتهاب. يحتوي فيتامين هـ على خصائص ترطيب وتغذية.

استخدمي المنتجات المناسبة

تساعد المنتجات التي تناسب احتياجاتك ونوع بشرتك مثل كريمات جل تفتيح البشرة في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها. استخدميها بانتظام في نظامك لتشعري بالفرق.

اقرأ أيضًا :خيارات صحية في فصل الصيف لتجنب الجفاف وارتفاع حرارة الجسم

الزيوت الأساسية في روتين العناية بالبشرة

زيت بذور الجزر مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات بطبيعته. يمنع نمو البكتيريا الضارة مع حماية الجلد الأساسي من التلف والتحسس.

زيت البرتقال له خصائص قابضة تعمل على شد المسام وتنظيم مستويات الدهون. يمتص زيت جوز الهند بسرعة في الجلد، مما يجعله زيتاً أساسياً للترطيب. يحسن صحة البشرة ولمعانها.

زوارنا يتصفحون الآن