8 يونيو، 2023 8:52 مساءً
لوجو الوطن اليوم

طرق لإدراج زيت الزيتون في روتين جمالك

طرق لإدراج زيت الزيتون في روتين جمالك
طرق لإدراج زيت الزيتون في روتين جمالك

زيت الزيتون له فوائد فائقة لبشرتك وشعرك وأظافرك لأنه مليئ بمجموعة من العناصر الغذائية مثل أحماض أوميغا الدهنية وتوكوفيرول “فيتامين إي” ومضادات الأكسدة والفيتامينات أ ، د ، ك وسكولان.

زيت الزيتون هو أيضا أحد تلك الزيوت النباتية التي كانت جزء من طقوس الجمال عند اليونانيين والرومان والمصريين. استعملي هذا المكون الجمالي بالطرق التالية.

فوائد زيت الزيتون الجمالية

مرطب للبشرة

إنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية. إنه لأمر رائع لمعالجة البشرة الجافة وتغذيتها تغذية عميقة.
ملاحظة: إذا كنت تعانين من انسداد أو احتقان أو حب الشباب، فتجنبي وضع الزيت على وجهك.

علاج لتكثيف الشعر

لماذا تحرمين شعرك من الفوائد الغذائية العديدة لزيت الزيتون؟ افركي بعض الزيت بين راحة يدك وضعيه على جذور شعرك. امنحي فروة رأسك تدليكاً جيداً لتعزيز الدورة الدموية. يمكن أن يثقل الزيت الشعر الناعم للغاية، لذلك إذا كان لديك مثل هذا الشعر، فلا تستخدميه.

زيت للأظافر والجلد

تحتاج أظافرك وبشرتك إلى الرعاية والتغذية أيضاً. لكنهم لا يحتاجون أساساً إلى منتجات فاخرة – بضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن تؤدي المهمة. يمكن أن يؤدي تطبيق زيت الزيتون على الأظافر إلى تقويتها، مما يمنع التكسر والجفاف وتشقق البشرة.

زيت للجسم

من المفترض أن كليوباترا كانت تضع زيت الزيتون على جميع أنحاء جسمها بعد الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. الآن يمكنك أنت تطبيقه لحفظ الرطوبة في بشرتك ومنعها من فقدان الماء.

مزيل مكياج

أسهل طريقة لتنظيف الوجه وتغذيته في آن هو باستعمال زيت الزيتون كمزيل مكياج فهو سينظف وجهك ويطهره ويرطبه.

علاج للبشرة الجافة

هل أنت منزعجة من جفاف المرفقين والركبتين؟ ضعي طبقات وفيرة من زيت الزيتون على المناطق الجافة واتركيها. لن تعمل الفيتامينات ومضادات الأكسدة على تنعيم المنطقة فحسب، بل تعمل أيضاً على تفتيحها، في حين أن السكوالين النباتي يمكن أن يساعد في تنشيط البشرة.

زوارنا يتصفحون الآن