4 نوفمبر، 2023 6:39 مساءً
لوجو الوطن اليوم
طرق لتشعري طفلك بالحب والاهتمام
طرق لتشعري طفلك بالحب والاهتمام
طرق لتشعري طفلك بالحب والاهتمام

كل أم لها طريقتها الخاصة في إظهار الحب لأطفالها، سواء بالعناق والتقبيل، أو إعداد الطعام المفضل، أو تقديم الرعاية وسبل الراحة لهم، وغيرها من الطرق التي تعبر عن الحب.

طرق غير مباشرة يمكن أن تشعر طفلك بحبك له:

أولًا: دعيه يشعر بعدم الراحة في سبيل مصلحته

كل أم لا تحب أن يشعر طفلها بالألم أو الانزعاج، ولكن إذا كان شعور طفلك بعدم الراحة لمصلحته، فلا بأس من تركه يشعر بالألم أو الانزعاج حتى يكون بخير. حرصك وحفاظك على مصلحة طفلك دليلك الواضح على حبك له.
على سبيل المثال: الأدوية في حالة المرض، حقن اللقاح، أو المهام التي تقع على عاتق طفلك وتحتاج إلى بذل الجهد وبعض المشقة.

ثانيًا: خذي وقتك قبل تأديبه

عندما يخطئ طفلك، لا تتسرعي في تطبيق قوانين التأديب عليه، فالاندفاع والتسرع في هذه الحالة قد يدفعكِ نحو التصرف بغضب أو تطبيق عقوبات أكبر من الخطأ، لذا خذي وقتاً كافياً في التفكير قبل تأديب طفلك.

أولا حتى تستعيدي هدوءك ويكون رد فعلك حكيمًا، الأمر الثاني، هو التفكير الجيد قبل اختيار العقوبة المناسبة للخطأ، وبالتالي سوف تتعاملين مع أخطاء طفلك بعدل ونزاهة وهدوء وحكمة، وهو ما يشير إلى عمق حبك لطفلك لأنكِ تحافظين على مشاعره حتى عند عقابه.

اقرأ أيضًا: مهارات اجتماعية تساعد طفلك على تكوين صداقات

ثالثًا: استثمري في صحتك النفسية

الاهتمام بصحتك النفسية أحد أهم مظاهر حبك لطفلك، فعندما تهتمين بصحتك النفسية تصبحين أماً هادئة، أكثر اتزاناً، وتستطيعين التعامل مع طفلك ومشاكله بحكمة ونضج. لذا لا تترددي في الاستثمار في صحتك النفسية عبر المتابعة مع طبيب نفسي أو أخصائي نفسي.

 

 

زوارنا يتصفحون الآن