4 نوفمبر، 2023 7:39 مساءً
لوجو الوطن اليوم
طرق لديتوكس بشرتك خلال هذا الصيف
طرق لديتوكس بشرتك خلال هذا الصيف
طرق لديتوكس بشرتك خلال هذا الصيف

الديتوكس المقصود به هنا، التنظيف والتنقية العميقة لبشرتك وليس مجرد التنظيف اليومي المعتاد، لكي تخلصي بشرتك من أي ملوثات في عمق المسام، مما يزيد من نضارتك وتألق بشرتك.

نصائح من خبراء البشرة والجمال

1. منظف مزدوج:

ابدأي بمنظف له قاعدة زيتية لإزالة المكياج، كريم الحماية من الشمس والزيوت الزائدة، ثم اتبعيه بمنظف ذو قاعدة مائية لكي يتغلغل في عمق المسام.

2. التقشير:

بشكل دوري، احرصي على تقشير بشرتك لتزيلي الخلايا الميتة، وتفتحي المسام وتخلصيها من أي ملوثات، مع الحرص على استخدام مقشر لطيف على البشرة أو فرشاة تقشير ناعمة لكي تتجنبي الالتهابات.

3. قناع الطمي:

اعتمديه مرة أو مرتين في الأسبوع. فالطمي يعمل على امتصاص الملوثات والشوائب خارج المسام، كما يمتص الزيوت الزائدة، ويقلل من اتساع المسام.

4. الترطيب:

ابحثي عن مرطب البشرة الأنسب لطبيعة بشرتك واحتياجاتها، لأن البشرة المرطبة بشكل سليم، تتمكن من التخلص من أي ملوثات بتلقائية وسهولة أكبر.

5. مساج البشرة:

دلكي بشرتك برفق باستخدام حركات متجهة لأعلى لتحسّني من سريان الدم في البشرة، وتعززي من البذل الليمفاوي الطبيعي، وهذا سيعزز تلقائيًا التخلص من السموم والملوثات بشكل طبيعي.

6. رذاذ البشرة من الشاي الأخضر أو الألو فيرا:

رطبي بشرتك خارجيًا برذاذ يتضمن أي من العنصرين المذكورين لأنهما غنيان بمضادات الأكسدة، ويقدمان حماية طبيعية للبشرة من المتغيرات البيئية.

7. مستحضرات الفحم:

الفحم النشط من أهم العناصر الطبيعية التي تمتص الملوثات والسموم من البشرة بسهولة وتترك بشرتك نظيفة بعمق.

8. السيرم:

من الضروري أن يكون هناك سيرم في روتينك الجمالي، سواء احتوى على فيتامين C أو E لأنهما من أهم مضادات الأكسدة المقاومة للجزيئات الشاردة المؤذية للبشرة، ويعززان من صحتها.

9. الحماية من الشمس:

هل يسعنا التأكيد على أهمية استخدام كريم حماية من الشمس بشكل كافٍ؟ لا! لهذا نكرر ضرورة اعتماد مستحضر حماية من أشعة الشمس بشكل يومي، وبمعدل حماية 30 على الأقل.

زوارنا يتصفحون الآن