3 نوفمبر، 2023 8:45 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
طرق للسماح لبشرتك بالتنفس
طرق للسماح لبشرتك بالتنفس
طرق للسماح لبشرتك بالتنفس

يمكن أن يكون جو الشتاء البارد قاسيا على بشرتك فالإنتقال من فصل الى آخر أو من مناخ الى آخر يمكن أن يجعل بشرتك جافة ومتقشرة ومتشققة وحتى ملتهبة.

بالإضافة إلى ذلك، للعناية بهذه المشكلات، يمكنك تطبيق المستحضرات والكريمات وواقيات الشمس التي يمكن أن تسد مسام بشرتك. لهذا السبب من المهم أن تأخذي في الاعتبار متطلبات بشرتك للتنفس، خاصة خلال فصل الشتاء.

يجب ألا تسبب منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل اليومية الكثير من المشاكل إذا كنت تستخدمين العناصر الصحيحة. ومع ذلك، فإن السماح لبشرتك بالتنفس من حين لآخر أمر مفيد للغاية. إذن كيف تتركين بشرتك تتنفس؟ دعيا نتعمق في التفاصيل أدناه.

ماذا يعني أن تتركي بشرتك تتنفس؟

أولا لنكن واضحين أن بشرتك لا تتنفس بالفعل. يمدها الأكسجين الموجود في الدم بالغذاء. عندما تقول سيدة ما أنها تريد أن تمنح مسامها استراحة من تراكم المنتج ، فإنها تشير غالبًا إلى ترك بشرتها تتنفس.

لماذا من المهم أن تتنفس بشرتك؟

ترك بشرتك تتنفس يجلب فوائد عديدة منها ما يلي:

1- عندما تكون مسام الجلد أقل انسدادًا، يمكنها امتصاص منتجات العناية بالبشرة بطريقة أفضل مما يؤدي إلى نتائج أفضل.

2 – تحصل بشرتك على فرصة للعودة إلى مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية، والتي يمكن أن تساعد في مشاكل الجفاف أو الزيت.

3 – تحصل بشرتك أيضًا على فرصة للتعافي من أي تهيج قد ينتج عن منتجات المكياج.

4 – بناء على ماركة المكياج التي تستخدميها، ستقلل من عدد السموم التي تضعها على بشرتك.

طرق للسماح لبشرتك بالتنفس

الترطيب

يعد الحفاظ على الترطيب المناسب أمرا ضروريا لتعلم كيفية الحصول على بشرة صافية بالإضافة إلى صحة جسمك. يمكنك ترطيب بشرتك بعدة طرق مختلفة، مثل وضع مرطب أو شرب المزيد من الماء.

في البحث عن بشرة ناعمة ومتوهجة، فإن الترطيب ضروري. يسمح ترطيب بشرتك بالتنفس لأن شرب الماء يزيد من كمية الأكسجين التي تدخل جسمك. تعتمد عملية توفير الأكسجين لكل خلية في جسمك، بما في ذلك الطبقات الخارجية من الجلد، بشكل كبير على الماء.

الخروج بدون مكياج

السماح لبشرتك بالتنفس هو أحد أهم جوانب تعلم كيفية الحصول على بشرة نقية. خذي يومًا في الأسبوع، تكونين فيه بالمنزل، لا تضعي فيه أي شيء على وجهك، ولا حتى كريمات الوجه أو مستحضرات التجميل.

ستكون بشرتك قادرة على التنفس والحصول على استراحة من منتجات انسداد المسام التي تشتد الحاجة إليها نتيجة لذلك. هذا أمر بالغ الأهمية للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو عرضة للكسر لأن تراكم الزيوت والمواد الكيميائية في المكياج يمكن أن يؤدي إلى ظهور البقع أو حب الشباب.

إذا كنت تضعين المكياج بشكل أقل، فقد تصبح بشرتك أكثر صفاءً لدرجة أنك تستخدمين كمية أقل من خافي العيوب. حتى لو كنت تغسلين وجهك بشكل متكرر خلال الأسبوع، يمكنك ترك بقايا المكياج عن غير قصد. لهذا السبب، فإن التخلص من المكياج لمدة يوم أو يومين في الأسبوع سيجعل بشرتك تبدو في أفضل حالاتها.

التطهير

عند تعلم كيفية الحصول على بشرة صافية، فإن التطهير هو أهم عمل يومي يمكنك القيام به. يتم تحديد صحة بشرتك وشدها وملمسها على المدى الطويل من خلال مدى رعايتك لها. هذا يعني أن إزالة المكياج ومستحضرات التجميل الأخرى التي نستخدمها يوميًا أمر بالغ الأهمية للحفاظ على لمعان وصحة بشرتنا.

تأكدي من تنظيف بشرتك جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش وكل صباح عند الاستيقاظ. إذا كنت تمارسين الرياضة كثيرًا، فمن الضروري تنظيف بشرتك بعد ذلك لأن العرق والجراثيم يمكن أن تتراكم على الجلد.

التقشير

يعد التقشير خطوة حاسمة في الحصول على بشرة نظيفة وصحية يمكنها التنفس. في حين أن التنظيف كل ليلة أمر حيوي للتخلص من التراكم على بشرتك وإزالة انسداد المسام من الزيت والجلد الجاف والمكياج، إلا أنه لا يحل المشكلة تمامًا. عند استخدام طرق للحصول على بشرة صافية، يجب أن يكون التقشير جزءًا من نظام جمالك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. من خلال القيام بذلك، يمكنك تجديد شباب بشرتك عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة.

ستبدين أصغر سنا وأكثر انتعاشا من خلال السماح لبشرتك بالتنفس، مما سيساعد أيضًا في منع أي مشاكل جلدية غير مرغوب فيها. لتزويد بشرتك بالموارد التي تحتاجها للتنفس والتجديد، تأكد من أنك تلتزم ببرنامج مناسب للعناية بالبشرة يتضمن الغسيل والتقشير. من أجل الحصول على بشرة جميلة، من الضروري أيضًا ممارسة التغذية الكافية، والتي تشمل تناول نظام غذائي متوازن والبقاء رطباً واستهلاك مكملات الفيتامينات الطبيعية.

زوارنا يتصفحون الآن