4 نوفمبر، 2023 12:34 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
علاقة الثوم بالحفاظ على نظافة حمام المنزل
علاقة الثوم بالحفاظ على نظافة حمام المنزل
علاقة الثوم بالحفاظ على نظافة حمام المنزل

كثيرة هي استخدامات الثوم، فالنبات العشبي الذي تنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، يستخدمه الناس عادة في الطهي والعلاج، كونه يساعد في تطهير وتنظيف الطعام والجسم، وتساهم خصائصه الطبيعية المضادة للميكروبات في قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم، لغناه بالفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين (C وB6)، والمغنيزيوم والسيلينوم.

هل يمكن استخدام الثوم في أشياء أخرى؟

هذا السؤال يمكن أن يكون جوابه صحيحا، إذا ما علمنا أنه يمكننا استخدام فص من الثوم، في تنظيف الحمامات!

فالثوم يحتوي على مادة الأليسين القوية، فضلا عن احتوائه أساسا على مضادات البكتيريا والفطريات، وكون الحمامات والمراحيض أكثر الأماكن التي تنتشر بها الفطريات والجراثيم، فيعد استخدام الثوم خياراً مثاليا.

يمكن أن تضعي فصا من الثوم بعد تقشيره في المرحاض، والأفضل وضعه في الليل لأن استخدام الحمام عادة يكون أقل، ويمكن القيام بهذه العملية مرتين في الأسبوع، حيث يساعد الثوم على إبقاء مرحاض الحمام خالياً من العفن، مع الحفاظ على الطرق اليومية لتنظيف الحمام.

ويمكن الاستفادة، أيضا، من طرق جديدة ومختلفة للعناية بنظافة الحمامات، منها: وضع عصير الليمون الحامض المصنوع من “حامض البوريك”، لإزالة الصدأ من المرحاض، عبر فرك المرحاض بالليمون، ثم غسله بشكل طبيعي. كما يمكن الاستعانة بنصف كوب من ماء الأوكسجين، عبر رشه على المرحاض لنصف ساعة، قبل القيام بتنظيفه مجددا للتخلص من آثار البقع غير المرغوبة.

زوارنا يتصفحون الآن