5 نوفمبر، 2023 9:24 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
عمرو محمود ياسين :مسلسل جعفر العمدة سلط الضوء على مشكلات خطيرة
عمرو محمود ياسين :مسلسل جعفر العمدة سلط الضوء على مشكلات خطيرة
عمرو محمود ياسين :مسلسل جعفر العمدة سلط الضوء على مشكلات خطيرة

خطف مسلسل “جعفر العمدة” بطولة النجم المصري محمد رمضان الأضواء بين المسلسلات التي تعرض ضمن دراما رمضان، حيث تصدرت أحداثه “الترند” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت المسلسل انتباه السيناريست عمرو محمود ياسين، الذي وجه له المديح، مشيدا بالفكرة التي يطرحها، إذ إنه وعلى الرغم من أحداثه الممتعة والمسلية، إلَّا أنه يسلط الضوء على موضوعات ومشكلات خطيرة.

وقال إن الشخصيات تحمل قيمة وأهمية واضحة، وعنصر التشويق كان حاضرا بكل حلقة بشكل متصاعد، إضافة إلى نهاية الحلقات التي تجبر المشاهد على انتظار ما سيحدث خلال الحلقات المقبلة بحسب تعبيره.

وكتب ياسين عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “نرجع ونقول إن السيناريو هو الأساس والعنصر الأهم في صنع عمل درامي كبير، الحقيقة محمد سامي ومهاب طارق مقدمين سكريبت في منتهى القوة أحداث وشخصيات وخطوط درامية ممتدة ومترابطة بذكاء كبير، كل الشخصيات ليها قيمة وأهمية وعنصر التشويق حاضر بكل حلقة بشكل متصاعد .. نهايات الحلقات كلها في غاية القوة تجبرك على انتظار الحلقة القادمة”.

وأشار إلى أن المسلسل يسلط الضوء على مشكلات خطيرة، مضيفا: “ويكفي أن المسلسل النهارده في وسط المتعة و التسلية بيسلط الضوء على موضوعات و مشاكل خطيرة، زي ما لفت النظر في حلقة أمس واليوم إلى قضية أن بعض السيدات بتقدر تخلع زوجها غيابيا بدون علمه، ليدق جرس انذار حول هذا الموضوع الذي يحتاج إلى إعادة نظر قانونا بشكل يضمن حقوق كل الأطراف”.

وتغنى عمرو محمود ياسين بصناع المسلسل: “ثم نأتي للإخراج المتميز جدا لمؤلف القصة ايضا وشريك السيناريو محمد سامي، اللي بالتأكيد هو أكثر شخص عارف هو محتاج إيه من كل شوت، وقادر على إدارة الممثلين بشكل ذكي”.

كما أثنى على وجود كوكبة لامعة من النجوم في المسلسل، وهذا ما جعل الجميع يشاهده، لافتا: “لما ببتبقى العناصر دي كلها موجوده في حضور نجم كبير وموهبة بحجم محمد رمضان، و نجمات مهمين زي الرائعة هالة صدقي وإيمان العاصي و منة فضالي ومي كساب و زينة، فأكيد النتيجة هتكون إن الوطن العربي كله بيتفرج ع المسلسل”.

وأضاف: “وكل الفنانين مقدمين أدوارهم بشكل صادق، و أنا بتفرح مصدق أن ده جعفر العمدة، و ان دي صفصف و دلال وثريا و نرجس، مصدق سيد العمدة اللي بيأدي الدور باقتدار الممثل المتمكن احمد فهيم، وعصام السقا بكل أمانة تتطور بشكل كبير جدا جدا برافو، كذلك الدكتور احمد عبدالله اللي نسيت أنه اصلا دكتور بشخصية رائعة و راقية في الحقيقة، ومصدق جدا أنه كارم اشر وأغتت خلق الله، وطبعا الممثل الشاب الصاعد احمد داش لحد دلوقني مقدم دوره بشكل متميز جدا جدا، ومجدي بدر العائد من بعيد ليؤكد أحقيته بالتواجد دائما ع الشاشة في دور بلال شامة”.

واختتم السيناريست ياسين منشوره مباركا لطاقم العمل على النجاح اللافت الذي حققوه: “أنا سعيد بالمسلسل ده، وسعيد بنجاحه لأن تعب الناس دي ع شغلها واضح، فا ألف مبروك هذا النجاح”.

بدورهم أيضا، رد صناع مسلسل “جعفر العمدة” على إشادة ياسين بهم، من خلال تعليقهم على المنشور ذاته، فكتبت منة فضالي: “تسلم ايدك يا أحلى عمور في الدنيا لأنك فنان بجد وبتقدر”، وعلق أحمد فهمي: “ربنا يفرح قلبك ويسعدك ياحبيبي”.

وشكره عصام السقا على مديحه، قائلا: “شكر جدا جدا، يا استاذ عمرو ياكبير ياخلاقك وبشطارتك وبذوقك، اللهم لك الحمد والشكر يارب”.

وأيد كثير من المتابعين تعليق السيناريست تجاه المسلسل، معربين عن إعجابهم بالفكرة التي يطرحها وما يتضمنها من إثارة وتشويق وأحداث مهمة، فكتبت متابعة: “بصراحة مسلسل جعفر العمدة نمبر وان السنة دي في رمضان، كلنا بنستناه كل يوم لأنه يستحق وبكل جدارة”.

وأضافت متابعة أخرى: “مسلسل رائع وقمة في الإتقان، فعلا الأحداث متصاعدة وغير مملة والممثلين كلهم أبطال، شاكرين مجهودهم لتقديم عمل حقيقي وهادف”.

ومسلسل “جعفر العمدة”، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، في حي السيدة زينب، حول شخصية عمدة يتزوج أكثر من مرة، ويجسد محمد رمضان، شخصية جعفر العمدة، المتزوج من أكثر من سيدة، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيدا عن العمل.

ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عاما، ويتابع رحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة.

يشارك ببطولة المسلسل مجموعة من أبرز النجوم منهم: مي كساب، وزينة، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومنة فضالي، من تأليف وإخراج محمد سامي.

 

زوارنا يتصفحون الآن