5 نوفمبر، 2023 4:09 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة والعناية بها
فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة والعناية بها
فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة والعناية بها

بينما تحتاج بشرتك إلى الحماية أثناء النهار، فإنها تحتاج إلى تجديد في الليل. فالبشرة لها إيقاع بيولوجي خاص بها، وتتغير احتياجاتها اعتمادا على ما إذا كنت نائمة أو مستيقظة.

ومع اختيار الكريمات الليلية والنهارية المناسبة، يمكنك حماية وتغذية بشرتك على مدار 24 ساعة في اليوم. في ما يأتي، الفرق بين الكريمات الليلية والنهارية، والفوائد التي تقدمها و التي لا تعد ولا تحصى لبشرتك.

الفرق بين الكريم النهاري والكريم الليلي

يكمن الفرق الأساسي بين الكريم النهاري والكريم الليلي في القوام والمكونات. فكريم النهار أخف ويحتوي على عامل حماية من الشمس، وعوامل تفتيح البشرة مثل فيتامين “سي”.

بينما الكريمات الليلية هي أكثر ثراء وسمكا، وتحتوي على مكونات نشطة مثل حمض الجليكوليك والريتينول. كل من الكريمات الليلية والنهارية مهم للبشرة الصحية، ومن الضروري جعلهما جزءا من روتين العناية بالبشرة. لكن، يجب الحرص على اختيار الكريمات الليلية والنهارية بناء على نوع بشرتك للحصول على أفضل النتائج.

ببساطة، الكريمات الليلية والنهارية تختلف اختلافاً كبيراً عن بعضها البعض. فالكريمات النهارية خفيفة جدا في الملمس وترطب البشرة. بينما، الكريمات الليلية ثقيلة الملمس وتشكل طبقة انسداد خفيفة على الجلد. ومع ذلك، كل منها تعد من أساسيات العناية بالبشرة واستعادة شبابها.

فوائد الكريمات النهارية الجمالية

تم تصميم كريمات النهار لروتين العناية بالبشرة أثناء النهار وحمايتها من الأضرار الناجمة عن التعرض للشمس، والجذور الحرة التي تسبب في شيخوخة البشرة. عادةً، ما تأتي الكريمات النهارية بصيغة خفيفة الوزن، وغير دهنية وأرق في الاتساق، يتم امتصاصها بسرعة في الجلد مقارنة بالكريمات الليلية.

عادة، ما تحتوي الكريمات النهارية على عامل حماية من الشمس، لأن التعرض لأشعة الشمس يحدث في الغالب أثناء النهار. ومع ذلك، فإن عامل الحماية من الشمس هذا لا يكفي في بعض الأحيان لتوفير الحماية المناسبة من أشعة الشمس. علاوة على ذلك، توجد مكونات تفتيح البشرة مثل فيتامين “سي” وحمض الكوجيك في كريمات النهار. لا تستخدم هذه الكريمات مكونات نشطة مثل أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك والريتينول، والتي يمكن أن تسبّب تهيج الجلد عند التعرض لأشعة الشمس.

الكريمات النهارية وفوائدها للبشرة

حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة

تساعد الكريمات النهارية على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتأثيرات البيئية الضارة؛ نظراً لاحتوائها على عامل حماية ضد أشعة الشمس.

منع جفاف البشرة

تحتوي الكريمات النهارية على فيتامينات ضرورية لترطيب البشرة، وزيادة مرونتها.

محاربة الجذور الحرة

كريمات النهار التي تحتوي على مضادات الأكسدة، هي الأكثر فعالية في حماية بشرتك من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التجاعيد.

علاج التجاعيد

زيادة مستويات كيو 10 والكرياتين الطبيعية في البشرة، يساعدان على محاربة وعلاج التجاعيد من الداخل وتنعيم البشرة بشكل واضح.

الكريمات الليلية.. خصائصها وفوائدها الجمالية

تعمل الكريمات الليلية على تجديد خلايا البشرة وإصلاح تلف الجلد
الكريمات الليلية هي منتجات العناية بالبشرة التي يتم استخدامها في الليل. الكريمات الليلية ذات تركيز عالي للمكونات، فهي سميكة ويمكن أن تكون دهنية في الملمس. عند تطبيق الكريمات الليلية، تبدأ عملية الإماهة في الليل عند النوم، فتحفز بشرتك أيضاً على أعمال الإصلاح ليلاً.

تحتوي العديد من الكريمات الليلية على مكونات مضادة للشيخوخة مثل الريتينول التي تحفز تجديد خلايا الجلد. تقلل هذه المكونات من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك.

تستخدم الكريمات المضادة للشيخوخة عادةً في الليل، لأنها تحتوي على الريتينول، وهو مكون قوي معروف بتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، واستعادة تماسك البشرة، وتحسين ملمس البشرة. ومع ذلك، لا ينبغي استخدام الريتينول أثناء النهار، حيث يجعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية وقد يسبب الاحمرار والتقشر والحساسية.

لا تهدف الكريمات الليلية إلى حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، إذ لا تحتوي على عامل حماية من الشمس. إلى ذلك، تختلف الكريمات الليلية والأقنعة الليلية للبشرة.

الكريمات الليلية وفوائدها للبشرة

توفّر ترطيباً عميقاً للبشرة، وتعيد مرونة الجلد.

تُعزّز تجديد الخلايا .

تُحارب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

تُنشط الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين المسؤول عن صحة وشباب البشرة.

تُحسّن نسيج الجلد، وتقلل من الحكة، وتخفّف من التهيج والالتهابات.

تجدّد بشرتك ويصلحها من التلف.

تمد البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية.

 

 

زوارنا يتصفحون الآن