لوجو الوطن اليوم
26 مارس، 2023 6:49 صباحًا

فوائد زيت البرتقال للشعر لا تضاهى

فوائد زيت البرتقال للشعر لا تضاهى
فوائد زيت البرتقال للشعر لا تضاهى

زيت البرتقال فيه العديد من الفوائد الجمالية،فهو غني بفيتامين “سي” ومضادات الأكسدة والمكونات المطهرة. و اشتهر بفوائده للعناية بالشعر، فنجده غالبا في منتجات العناية بالشعر. للمزيد حول فوائد زيت البرتقال للشعر وطرق استخدامه.

فوائد زيت البرتقال للشعر

يقلل من قشرة فروة الرأس

زيت البرتقال، مليء بمضادات الأكسدة التي تخلص فروة الرأس من القشرة، وينقيها بخصائص مطهرة قوية. هذا فضلا عن تنظيم إفراز الغدد الدهنية، ما يساعد على الحد من إفراز الزهم ومنع لمعان الشعر المفرط.

ينظف الشعر

يعتبر زيت البرتقال خياراً جيداً لتنظيف الشعر، ما يجعله علاجاً فعالاً للتخلص من رواسب الشامبو ومنتجات العناية بالشعر.

يعزز نمو الشعر

يحتوي زيت البرتقال على فيتامين “سي” المغذي لتعزيز نمو الشعر، ما يترك لك خصلات طويلة وفاتنة. وأيضاً، يحفز من إنتاج الكولاجين للشعر، وينشط الدورة الدموية لضمان حصول فروة رأسك على العناصر الغذائية الكافية لنمو شعر صحي.

يمنع تساقط الشعر

يمتاز زيت البرتقال بغناه بفيتامين “د” ومركب الليمونين (هو المكوّن الأساس في زيت قشور الحمضيات). يعمل هذا المركب كمثبط، ما يوقف تساقط الشعر.

يرطب للشعر الجاف

يساعد زيت البرتقال على ترطيب الشعر الجاف، من خلال مده بالفيتامينات التي توفر ترطيبا ولمعانا للشعر. كما يعمل على إزالة الفرطيات بشكل فعال، ما يقلل من فرص التقشر الجاف في الشعر.

يقوي الشعر

يعد فيتامين “سي” أحد الفيتامينات الأساسية في العديد من أنواع الشامبو لمساعدة الشعر على بناء الكولاجين والبروتين، وبالتالي تقوية الشعر.

يغذي بصيلات الشعر

يحتوي زيت البرتقال على فيتامين “هـ” وحمض الفوليك وفيتامين “ب” وهذا الأمر يساعد في إصلاح بصيلات الشعر.

طرق استخدام زيت البرتقال للشعر

للإستفادة من خصائص زيت البرتقال الجمالية للشعر، إليك كيفية استخدامه بطرق سهلة وبسيطة.

زيت البرتقال مع الشامبو

يفيد استخدام زيت البرتقال مع الشامبو في تعزيز لمعان الشعر ,أضيفي بضع قطرات من زيت البرتقال العطري إلى الشامبو أو البلسم الخاص بك، وامزجيهما جيدا للحصول على شعر صحي ولامع.

زيت البرتقال وزيت جوز الهند لترطيب الشعر

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت البرتقال.

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير والاستخدام: بعد مزج الزيوت مع بعضها البعض، يتم توزيعها على خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، بما في ذلك فروة الرأس. انتظري 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ فقط.

كرري هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة.

يحتوي هذا الزيت على مكونات مضادة للقشرة. ويرجع ذلك إلى المطهرات القوية التي تطهر فروة الرأس وتتخلص من التقشر وخلايا الجلد الميتة. كما أنه يزيد من الدورة الدموية ، ويحفز بصيلات شعرك لتحسين صحة الشعر.

زيت البرتقال لتقليل تساقط الشعر

المكونات: ملعقة صغيرة من زيت البرتقال.

ملعقة كبيرة من من العسل العضوي.

طريقة التحضير والاستخدام: بعد مزج زيت البرتقال مع العسل والحصول على قوام متجانس، يتم تطبيقه على جميع خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، وأيضاً فروة الرأس. يترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو على أن يكون الأخير خالٍ من الكبريت.

زيت البرتقال وزيت الجوجوبا لعلاج قشرة الرأس

تفيد هذه الخلطة في التخلص من القشرة في فروة الرأس
المكونات:

ملعقتان كبيرتان من زيت البرتقال.

ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير والاستخدام: يمزج زيت البرتقال مع زيت الجوجوبا جيداً للحصول على مزيج متجانس. يوزّع الأخير على خصلات الشعر وفروة الرأس مع تدليكها بطف. يُترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

زوارنا يتصفحون الآن