4 نوفمبر، 2023 3:39 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
قناة عبرية: تعليمات غانتس للجيش الإسرائيلي تحمل في طياتها هذه الرسالة
قناة عبرية: تعليمات غانتس للجيش الإسرائيلي تحمل في طياتها هذه الرسالة
وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس

قالت هيئة البث الإسرائيلي (مكان)، اليوم الجمعة، إن “توجيهات وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس للجيش بالاستعداد للتعامل مع سيناريو تصعيد في المنطقة الشمالية تحمل في طياتها رسالة الى لبنان”.

وأوضحت قناة (مكان) العبرية نقلاً عن مصدر أمني، أن مفاد هذه الرسالة هو أن “عدم التوصل الى اتفاق بشأن ترسيم الحدود البحرية قد يؤدي الى تدهور الأوضاع وحتى اندلاع مواجهة عسكرية”.

وأضافت أن “الجيش الإسرائيلي أكمل جهوزيته لمثل هذا السيناريو قبل نشوء الازمة الحالية في هذا الملف”.

وتابعت (مكان)، أن “التقارير الإسرائيلي أدت بشأن رفضها الملاحظات اللبنانية الى حالة من الإرباك، وقد أجمع المسؤولون اللبنانيون على ضرورة التوصل الى مفاوضات بشأن ترسيم الحدود وتحديدا العرض الذي تم تسلمه من الوسيط الأمريكي”.

وأمر وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس، أمس الخميس، الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لتصعيد أمني مع لبنان في ضوء التوتر بشأن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين الطرفين.

وأصدر غانتس تعليمات إلى الجيش الإسرائيلي للتحضير لسيناريو اندلاع تصعيد في الشمال.

كما أكدت القناة الـ 12 العبرية، أن اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت” فوض حكومة الاحتلال بإدارة سيناريو تصعيد مع لبنان.

ونقلت القناة العبرية أن “الكابينت فوض رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ونائبه نفتالي بينيت ووزير الأمن بني غانتس بإدارة سيناريو تصعيد في الشمال حتى من دون اجتماع آخر للوزراء.

وأوضحت القناة العبرية أن اجتماع الكابينت انتهى بعد انعقاد استمر 4 ساعات.

زوارنا يتصفحون الآن