3 نوفمبر، 2023 3:59 مساءً
لوجو الوطن اليوم
كأس العالم قطر 2022.. 7 حقائق عن مواجهة الولايات المتحدة وإيران في المونديال
كأس العالم قطر 2022.. 7 حقائق عن مواجهة الولايات المتحدة وإيران في المونديال

يخوض المنتخب الإيراني مواجهة قوية عندما يلتقي نظيره الأمريكي على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022، وهي المباراة الحاسمة التي من المقرر أن تحدد أي من المنتخبين سيحجز تأشيرة التأهل إلي دور الـ16.

كأس العالم قطر 2022

ويستعرض (الوطن الرياضي) أبرز 7 حقائق عن مواجهات المنتخبين قبل اللقاء المرتقب في كأس العالم قطر 2022:

1) تعتبر هذه المواجهة هي الأولى للمنتخبين منذ 24 عاماً، حيث لم يتواجه المنتخبان سوى في مباراتين سابقتين، واحدة ودية وأخرى رسمية، وكانت المواجهة الأولى مونديال 1998، حيث فازت إيران بهدفين مقابل هدف وودع المنتخبان المونديال سوياً من دور المجموعات.

2) المواجهة الثانية عام 2000 لقاء ودي في كاليفورنيا، وبالتحديد في يناير 2000، حيث تعادلا 1-1.

3) خسر المنتخب الإيراني مباراته الافتتاحية بالمونديال بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يفوز فى المباراة الثانية على ويلز بهدفين نظيفين.

4) المنتخب الأمريكي تعادل سلبياً في المباراة الأولى أمام ويلز قبل أن يتعادل أيضاً في المباراة الثانية أمام إنجلترا.

5) سجل منتخب إيران خمسة من آخر ستة أهداف في كأس العالم بعد الدقيقة 90 من الوقت المحتسب بدل الضائع، بما فى ذلك ثلاثة من أربعة أهداف في بطولة هذا العام، جاء هدفان بعد الدقيقة 100، ركلة جزاء لمهدي تاريمي ضد إنكلترا (102:30) ورامين رضائيان ضد ويلز (100: 37).

6) فازت الولايات المتحدة في مباراتين من آخر 14 مباراة لها في كأس العالم، وتعادل في مباراتيها بهذه النسخة، لم يسبق لهم أن تعادلوا ثلاث مرات متتالية في كأس العالم.

7) بعد فوزها على ويلز 0-2 بالجولة الثانية، تتطلع إيران للفوز في مباراتين ببطولة كأس العالم للمرة الأولى، كان أحد انتصاراتهم الثلاثة السابقة ضد الولايات المتحدة في عام 1998.

موعد مباراة إيران ضد أمريكا في كأس العالم قطر 2022

ويلتقى منتخب إيران بنظيره الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي تجمع المنتخبين في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بإستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022 .

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية، برصيد ثلاثة نقاط، بعدما حَقق الفوز الأول له في البطولة في الجولة الثانية، وأَصبح يحتاج للانتصار في مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.

كأس العالم قطر 2022

حال تعادل منتخب إيران فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح في التساوي مع الأسود الثلاثة، برصيد أربع نقاط، ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا، وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز فإنه سيودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي فإنه لم يكن أمامه أي حلول نهائيًا سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، خاصًة بعدما جاء في المرتبة الثالثة في المجموعة برصيد نقطتين.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. خاصًة بعدما التقيا من قبل في ثلاث مواجهات كاملة، كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين. وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة.

كأس العالم قطر 2022 اليوم الثلاثاء (الجولة الثالثة)

تأتى مواعيد مباريات كأس العالم قطر 2022 اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة، كالتالي:

الإكوادور × السنغال – 5 مساء – المجموعة الأولى على قناة beIN Sports Connect وTOD App – beIN SPORTS

هولندا × قطر – 5 مساء – المجموعة الأولى على قناة TOD App – beIN SPORTS وbeIN Sports Connect

إيران × الولايات المتحدة الأمريكية – 9 مساء – المجموعة الثانية على قناة TOD App – beIN SPORTS وbeIN Sports 2 FR

ويلز × إنجلترا – 9 مساء – المجموعة الثانية على قناة beIN Sports 1 FR وTOD App – beIN SPORTS

زوارنا يتصفحون الآن