4 نوفمبر، 2023 8:14 مساءً
لوجو الوطن اليوم
كيف تشعري طفلك بحماس العودة إلى المدرسة ؟
كيف تشعري طفلك بحماس العودة إلى المدرسة ؟
كيف تشعري طفلك بحماس العودة إلى المدرسة ؟

اقترب موسم العودة إلى المدرسة، وتستعد الأسر لذلك الموسم الذي يحمل الكثير من التفاصيل والتوتر، ولكن طفلك يحتاج إلى جرعة من التفاؤل والحماس حتى يبدأ العام الدراسي الجديد وهو أكثر استعدادا للاندماج والتركيز والتفوق.

طرق لتساعدي طفلك على الثقة في نفسه واستحضار الحماس للعودة إلى المدرسة :

أولًا : خططي لتواصل طفلك مع أصدقائه

إذا كان تواصل طفلك مع أصدقاء المدرسة منقطع خلال فترة الإجازة، فابدئي في إعادة التواصل بينهم مرة أخرى، حتى يشعر بالحماس للعودة إلى المدرسة من أجل قضاء المزيد من الوقت مع أصدقائه ومشاركتهم الأنشطة واللعب.

ثانيًا : شاركي طفلك في اختيار الأدوات المدرسية

التسوّق لشراء الأدوات المدرسية مثل حقيبة المدرسة وصندوق الغداء وزجاجة المياه والأقلام والدفاتر والألوان، عملية تشعر طفلك بالحماس، خاصة عندما تمنحيه حرية اختيار الأشكال والتصاميم المناسبة لشخصيته وشغفه.

ثالثًا : ضعي خطة للعام الدراسي الجديد بالاشتراك مع طفلك

الخطط الواضحة تشعر طفلك بالاطمئنان والثقة، لذا اطلبي من طفلك الاشتراك معكِ في وضع خطة للعام الدراسي الجديد من حيث تنظيم جدوله الزمني، وترتيب أولوياته حتى لا يهدر الوقت والجهد، على أن تشمل الخطة نقاط ضعف طفلك في العام الماضي، ومقترحات لمعالجتها وتحويلها إلى نقاط قوة، وأيضاً ضعي في الاعتبار خطط التواصل الاجتماعي سواء مع أصدقائه أو مع الأهل خلال فترة الدراسة.

رابعًا : خططي لحفل استقبال الدراسة

اجعلي استقبال الدراسة حدثا سعيدا عبر التخطيط لحفل صغير يجمع طفلك بأصدقاء المدرسة والجيران، ليحتفلوا جميعا بالعودة إلى المدرسة، ويستقبلوا العام الدراسي الجديد بحماس وتفاؤل وثقة.

زوارنا يتصفحون الآن