3 نوفمبر، 2023 5:00 مساءً
لوجو الوطن اليوم
مؤلف فيلم “صعيدي في الجامعة الأميركية” يعلن عن جزء جديد
مؤلف فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" يعلن عن جزء جديد

كشف الكاتب والمنتج، مدحت العدل، أنه في طور كتابة الجزء الثاني من فيلم “صعيدي في الجامعة الأميركية”، الذي شكل نقلة كبيرة في السينما المصرية عام 1998.

وقال العدل، في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج “حبر سري”، أنه يحرص على أن يسير الفيلم في إطار جاذب للجمهور بالاعتماد على القصة القديمة، وتحديثها بما يتواءم مع العصر الحالي.

وأكد العدل أنه ضمن موافقة جميع أبطال الجزء الأول، قبل الشروع في كتابة الفيلم، وهم: محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي، هاني رمزي، وغادة عادل، مشيرا إلى أنهم أبدوا استعدادهم للتصوير حال اكتمال السيناريو، واختيار باقي فريق العمل.

لكن الناقد المعروف، طارق الشناوي، استبعد أن يكون الفنان محمد هنيدي نجم الجزء الأول، نجما للجزء الجديد بمفرده، مستشهدا بنجومية السقا وهاني رمزي ومنى زكي وغادة عادل، وقال: “أبطال الفيلم قدموه في بداياتهم الفنية، وكان هنيدي متقدما عليهم بخطوات، لكنهم اليوم جميعاً نجوم شباك، لذا من الصعب جمعهم معا بأدوار أقل مساحة وجماهيرية”.

على صعيد آخر، يشارك مدحت العدل في البرنامج الفني السياحي “جواز سفر” في موسمه الثالث، الذي ينتجه الأردني المعروف محمد المجالي، حيث سيقدم العدل البرنامج الذي يبث عبر شاشتَي التلفزيون الأردني، وقناة مزيكا المصرية، إضافة إلى منصة “يوتيوب”.

وسيبدأ التصوير في شهر يناير المقبل، انطلاقا من مدينة العقبة الساحلية، وسيخرج البرنامج، من جو المقابلات الفنية المعتادة للفنانين والمشاهير العرب، عبر تقديم نموذج إنساني لا يعرفه معظم الجمهور عن فنانيهم المفضلين.

ويستضيف البرنامج الفنانين: صبا مبارك، إياد نصار، منذر رياحنة، كمال أبو رية، ماجد المصري، مجدي كامل، أحمد سعد، جيني إسبر، نسرين طافش، وليد توفيق، وعمر العبداللات.

زوارنا يتصفحون الآن