3 نوفمبر، 2023 12:24 مساءً
لوجو الوطن اليوم
ماسكات بالكاكاو للبشرة الدهنية
ماسكات بالكاكاو للبشرة الدهنية
ماسكات بالكاكاو للبشرة الدهنية

من الصعب إيجاد توازن طبيعي للبشرة الدهنية، كونها بحاجة للزيوت لحمايتها ومنعها من الجفاف. لكن الزيت الزائد يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور، وبشرة شديدة اللمعان ومشاكل أخرى. لحسن الحظ، قد يساعد ماسك الكاكاو للبشرة الدهنية في تعديل إفراز الزهم، بفضل خصائصه العلاجية والطبية.

طرق تحضير ماسك الكاكاو للبشرة الدهنية بخطوات سهلة وبسيطة

ماسك الكاكاو للبشرة الدهنية

يساعد ماسك الكاكاو على التخلص من البشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب، وذلك لغناه بخصائص مضادة للأكسدة تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب دون تعريض بشرتك إلى الجفاف. في ما يلي، طرق تحضير ماسك الكاكاو للبشرة الدهنية بعدة طرق:

المكونات:

ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو.

رشة من بودرة القرفة.

ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:

تخلط المكونات جيدا، حتى تتكون قوام لزج. يوزع الأخير على الوجه والعنق. ويترك على البشرة لمدّة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء. يكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الكاكاو والعسل للبشرة الدهنية

يعمل الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة على محاربة أضرار الجذور الحرة، ويقلل من علامات الشيخوخة، كما يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة التي تساعد في إصلاح الضرر الناجم عن آثار أضرار الأشعة فوق البنفسجية. أما العسل يُساهم في معالجة البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، بسبب احتوائه على خصائص مطهّرة ومضادة للبكتيريا.

المكونات:

رشة من القرفة.

ملعقة طعام من العسل العضوي.

ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو غير المحلاة.

طريقة التحضير والتطبيق:

تمزج المكونات جيدا. يتم إضافة مقدار آخر من العسل في حال كان المزيج سميك القوام بشكلٍ كبير. يوزع المزيج على الوجه والعنق. يترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم تغسل البشرة. يتم تكرار الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الكاكاو والزبادي للبشرة الدهنية

يساعد استخدام الكاكاو على البشرة في علاج البشرة الدهنية، وتنشيط الدورة الدموية، ما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم والحصول على بشرة مشرقة وصحية. أما الزبادي فيعمل على ترطيب البشرة، ويمنع شيخوختها، ويقشرها، ويشد مسامها.

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى.

ملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي.

ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:

تخلط المكونات جميعها معا. يغسل الوجه، ثم يوضع الماسك عليه، ويترك مدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة. تبلل منشفة ورقية، أو منشفة ناعمة، وتستخدم في إزالة الماسك عن البشرة. يشطف الوجه بالماء الفاتر، ثم يجفف بواسطة التربيت. يكرر الماسك مرة، أو مرتين أسبوعيا.

زوارنا يتصفحون الآن