4 نوفمبر، 2023 4:09 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
ماسكات باللبن الزبادي لنمو الشعر
ماسكات باللبن الزبادي لنمو الشعر
ماسكات باللبن الزبادي لنمو الشعر

يعتبر اللبن الزبادي مصدرا هاما للبروتين، وهو معروف بقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية، ولكن هل جربت لبن الزبادي في روتين العناية بالشعر؟.

هل تعلمين أن للبن الزبادي فوائد رائعة لنمو الشعر، بالإضافة إلى البروتين، يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات، وكلها ضرورية لنمو الشعر وصحته.

ماسكات باللبن الزبادي لنمو الشعر

ماسك الشعر بالزبادي والعسل

يعمل العسل على الحفاظ على ترطيب الشعر، الأمر الذي يساعد في تقليل التقصف الذي يؤدي إلى بطء نمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعوامل المضادة للبكتيريا والمطهرة الموجودة في العسل أن تمنع التهابات فروة الرأس وتعالج مشاكل مثل قشرة الرأس والصدفية والأكزيما. كما أنه يساعد على التخلص من الشوائب وبالتالي تنظيف بصيلات الشعر التي تسبب تساقط الشعر.

مكونات الماسك:

نصف كوب من اللبن الزبادي
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة صغيرة من خل التفاح

طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات في وعاء لعمل عجينة. ضعي هذا الخليط على شعرك بالكامل واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك استخدمي شامبو خفيف لغسله. لنتائج رائعة كرري الماسك مرتين أسبوعيا.

ماسك حليب جوز الهند والزبادي

حليب جوز الهند ممتاز لتعزيز صحة الشعر لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية. تساعد الفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك الموجودة في حليب جوز الهند على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وسوف يتغلغل في فروة الرأس للمساعدة في تغذية وترطيب البصيلات وأطراف الشعر.

مكونات الماسك:

كوب واحد من حليب جوز الهند
نصف كوب من الزبادي
ملعقتان كبيرتان من زيت الكافور

طريقة التحضير:

اخلطي حليب جوز الهند وزيت الكافور واللبن في وعاء، ثم ابدأي بتدليك الخليط على فروة الرأس والشعر. اشطفه بعد ساعة إلى ساعتين باستخدام الماء الفاتر. استخدمي هذا القناع مرة واحدة أسبوعيا.

ماسك البيض والزبادي

يحتوي صفار البيض على الببتيدات التي تحفز نمو الشعر، الأمر الذي يضمن نمو شعرك بشكل سريع وصحي.

مكونات الماسك:

بيضة واحدة
ملعقتان كبيرتان من الزبادي

طريقة التحضير:

اخفقي البيضة في وعاء حتى تمتزج بشكل صحيح، ثم أضيفي الزبادي لتشكيل عجينة لينة. قسمي شعرك إلى أقسام وضعي المزيج من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. اشطفي شعرك بالشامبو والماء البارد. يمكنك استخدام هذا القناع حتى مرتين في الأسبوع.

ماسك الصبار والزبادي

يحتوي الصبار على الإنزيم المحلل للبروتين، الذي يساعد في التئام فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر الخاملة لتعزيز نمو الشعر. كما أن التأثيرات المضادة للفطريات والفيروسات الموجودة في الصبار مفيدة في علاج القشرة. ويساعد أيضاً الصبار على تغذية بصيلات الشعر لاحتوائه على البروتين والفيتامينات والمعادن.

مكونات الماسك:

ثلاث ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا
ملعقتان كبيرتان من الزبادي
ملعقة واحدة من العسل
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات في وعاء واحد للحصول على مزيج ناعم، ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج لمدة 15 دقيقة. اتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو، كرريه مرتين في الأسبوع.

الزبادي وزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون والزبادي من مرطبات الشعر الجيدة، ويساعد الليمون في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الشعر. لذا فهذا الماسك تحديداً به كل ما يحتاجه شعرك لنمو صحي.

مكونات الماسك:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
كوب زبادي
ملعقة كبيرة عصير ليمون
كوبان من الماء

طريقة التحضير:

اخلطي زيت الزيتون واللبن في وعاء وضعيه جانباً، ثم خففي عصير الليمون في الماء. ضعي خليط الزبادي والزيت على الشعر الرطب واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء البارد أو الفاتر. وأخيراً اغسلي شعرك بماء الليمون.

اللبن الزبادي من المكونات الرائعة لنمو شعرك، لذا احرصي على استخدامه في الماسكات المنزلية التي تعدينها دائماً.

زوارنا يتصفحون الآن