4 نوفمبر، 2023 4:39 صباحًا
لوجو الوطن اليوم
مانشستر سيتي يسعى لمنع ريال مدريد من خطف هالاند عبر بند الـ160 مليون يورو
مانشستر سيتي يسعى لمنع ريال مدريد من خطف هالاند عبر بند الـ160 مليون يورو

كشفت تقرير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نادى مانشستر سيتي بدأ التحرك بشكل مفاجئ، لإنقاذ مهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند من الانتقال إلى نادى ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وانتقل هالاند إلى مانشستر سيتي الصيفي الماضي، قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 65 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي، لينجح في تسجيل 17 هدفا خلال أول 11 مباراة مع الفريق.

وأوضحت تقارير صحفية وجود بند في عقد هالاند، يسمح له بالرحيل في 2024، مقابل دفع 160 مليون يورو، دون الرجوع إلى مانشستر سيتي.

وفجر برنامج “الشيرينجيتو” الإسباني مفاجأة حيث أكد أن هالاند وضع هذا البند في عقده مع مانشستر سيتي من أجل تسهيل عملية انتقاله إلى ريال مدريد.

وربطت التقارير هالاند بالانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2022، لكن اللاعب النرويجي انتقل إلى مانشستر سيتي في ظل اهتمام النادي الملكي بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب صحيفة (سبورت) الكتالونية فإن إدارة مانشستر سيتي تسعى في الوقت الحالي لإعادة التفاوض مع هالاند حول تغيير أو إلغاء هذا البند، حيث وضع السيتي خطة لإفساد محاولات ريال مدريد، ومحاولة الإبقاء على هالاند الذي سينتهي عقده في صيف عام 2027.

وأشارت سبورت إلى أن النادي الإنجليزي سيعرض على هالاند تجديد عقده وتحسين راتبه خلال الأيام المُقبلة، مع إلغاء الشرط، خاصة بعد المستوى المذهل الذي ظهر عليه حتى الآن.

ويأمل نادى ريال مدريد، التعاقد مع هالاند لقيادة هجوم الملكي عقب رحيل الفرنسي كريم بنزيما بعد موسمين على الأقل بعدما أصبح هالاند نجم الموسم الحالي، خاصة بعد الهاتريك الذي سجله في شباك مانشستر يونايتد خلال فوز فريقه 6-3 الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبتعد هالاند بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا، حيث أنه سجل مع السيتيزنز 17 هدفا، بمختلف المسابقات إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة في 11 مباراة.

زوارنا يتصفحون الآن