3 نوفمبر، 2023 9:54 مساءً
لوجو الوطن اليوم
ما يدور في الشرق الأوسط.. إيران تؤجج غضب المسلمين وتخطط لهجوم على السعودية
ما يدور في الشرق الأوسط.. إيران تؤجج غضب المسلمين وتخطط لهجوم على السعودية
ما يدور في الشرق الأوسط.. إيران تؤجج غضب المسلمين وتخطط لهجوم على السعودية

أفادت تقارير إعلامية، أن مصدر أمريكي مسؤول، أكد أن المعلومات الاستخباراتية المشتركة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، تشير إلى احتمالية تخطيط إيران لهجوم وشيك على منشآت الطاقة في الشرق الأوسط، وخاصة في المملكة العربية السعودية”.

من جانبها، ذكرت “وول ستريت جورنال”، في تقرير نقلا عن مصادر سعودية وأمريكية، أن المملكة تبادلت معلومات استخبارية مع الولايات المتحدة تحذر من هجوم إيراني وشيك داخل المملكة، في محاولة لصرف الأنظار عن الاحتجاجات داخل إيران، موضحة أن القوات الأمريكية وقوات أخرى في المنطقة رفعت مستوى الاستعداد لذلك الهجوم المحتمل.

الدفاع الأمريكي عن السعودية

في نفس السياق، نقلت رويترز عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوله: “إن الولايات المتحدة “قلقة” من التهديدات الإيرانية للسعودية، مضيفا: “نحن على اتصال مستمر من خلال القنوات العسكرية والاستخباراتية مع السعوديين ولن نتردد في التحرك للدفاع عن مصالحنا وشركائنا في المنطقة”.

من جانبه، رد باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاجون، على سؤال حول تقرير “وول ستريت جورنال” بالقول: “لن أتحدث عن تفاصيل مستويات حماية القوات، ما يمكنني قوله أننا قلقون بشأن التهديدات في المنطقة، لافتاً إلى وجود اتصال دائم بالشركاء السعوديين بشأن المعلومات التي قد تكون لديهم.

وأضاف رايدر: “كما قلنا من قبل ، نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا أينما كانت قواتنا”.

زوارنا يتصفحون الآن