4 نوفمبر، 2023 1:59 مساءً
لوجو الوطن اليوم
مبابي يتألق في رباعية باريس سان جيرمان أمام ليون بالدوري الفرنسي
مبابي يتألق في رباعية باريس سان جيرمان أمام ليون بالدوري الفرنسي

الوطن الرياضي – حقق فريق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا على نظيره أولمبيك ليون بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الأحد، على ملعب “جروباما ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

باريس سان جيرمان أمام ليون

جاءت جميع أهداف باريس سان جيرمان في الشوط الأول، حيث تقدم كيليان مبابي بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، وضاعف النجم المغربي أشرف حكيمي النتيجة في الدقيقة 20.

ثم سجل الإسباني ماركو أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة 38، وهدفه الثاني في الدوري الفرنسي مع باريس، قبل أن يختتم مبابي الرباعية في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أحرز كورينتين توليسو هدف ليون الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة قفز باريس سان جيرمان لوصافة الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط، بينما يحتل أولمبيك ليون المركز الـ18 برصيد نقطة واحدة فقط.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، ماركينيوس، سكرينيار، أشرف حكيمي.

خط الوسط: فيتنها، وارن زائير إيمري، مانويل أوجارتي.

خط الهجوم: كيليان مبابي، ماركو أسينسيو، عثمان ديمبيلي.

وجاءت بداية فريق باريس سان جيرمان “حامل اللقب” في الدوري الفرنسي الموسم الحالي دون المستوى المأمول بعد التعادل سلبيًا مع لوريان، ثم التعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 مع تولوز، وبعدها حقق الانتصار في الجولة الثالثة على لانس بنتيجة 3-1.

وتقابل الفريقان في 67 مناسبة حقق باريس الفوز في 28 مباراة وتعادل في 19 ثم خسر في 20 مواجهة أخرى، وسجل باريس سان جيرمان أكبر فوز على ليون عام 2018 بنتيجة 5/ 0 بينما حقق ليون أكبر فوز له بنتيجة 3/0 عام 2022.

زوارنا يتصفحون الآن