2 نوفمبر، 2023 4:11 مساءً
لوجو الوطن اليوم
مساعدات إغاثية من قطر الخيرية لمتضرري الزلزال بشمال سوريا
مساعدات إغاثية من قطر الخيرية لمتضرري الزلزال بشمال سوريا

شرعت قطر الخيرية في تقديم دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية العاجلة لصالح المتضررين من كارثة الزلزال في الشمال السوري، بتمويل من مؤسسة عيد الخيرية، وينتظر أن يستفيد منها 5750 شخصا في شمال غرب سوريا، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لإغاثة المتضررين وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة لهم.

وتشتمل المساعدات التي تبلغ قيمتها مليوني ريال على تركيب وتجهيز 1150 خيمة للإيواء و توفير مواد الإيواء الأولية للمتضررين تتضمن فرش نوم، وبطانيات، إضافة إلى مطافئ حريق وحقائب إسعافات أولية.

وأكدت قطر الخيرية على أهمية التعاون المشترك وتضافر الجهود والموارد في مواجهة الأزمات الإنسانية. وذكرت أن التعاون مع مؤسسة عيد الخيرية جاء امتدادا للشراكة الاستراتيجية التي تربطها بقطر الخيرية، واستجابة مشتركة من الجهتين للأضرار الكبيرة التي لحقت بالأخوة السوريين الذين تضاعفت معاناتهم بعد كارثة الزلزال، منوهة بسعيها من خلال هذا المشروع إلى حماية الأطفال والأسر وتخفيف حدة الضرر عليها وتقديم الدعم النفسي لها وضمان سلامتها و أمنها بما يدعم صمودها في مواجهة الكارثة من خلال توفير مستلزماتهم الضرورية وتحسين ظروفهم المعيشية.

• الرحمة العربية تنشر رابط التسجيل في القسائم الشرائية رمضان 2023

مؤسسة عيد الخيرية

من جهتها أوضحت مؤسسة عيد الخيرية أنها سارعت لمدّ يد العون للمتضررين من الزلزال في شمال سوريا بالتعاون مع أحد أهم شركائها الاستراتيجيين ( قطر الخيرية)، انطلاقاً من دورها الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها بأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة. وأشارت إلى أن الإغاثات والمساعدات بأنواعها تأتي في إطار أهم أولوياتها لمساعدة المتضررين وإغاثة النازحين واللاجئين وإيواء المشردين.

وتعهدت مؤسسة عيد بمزيد من التعاون الاستراتيجي مع قطر الخيرية من خلال العديد من المشاريع الإنسانية الهامة تحقيقا لرؤية قطر الوطنية، ولأهداف التنمية المستدامة 2030.

زوارنا يتصفحون الآن